منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






نائبة وزير النقل القبرصى: استثمارات قبرصية بقطاع البناء والتزود بالوقود بمنطقة محور قناة السويس


قالت ناتاسا بليدز نائب وزير النقل القبرصى للقطاع البحري، إن حكومة بلادها تعمل على 3 محاور رئيسية للتعاون المشترك مع الجانب المصرى.

وأضافت فى تصريح خاص لـ«البورصة»، أنه تم اﻻتفاق خلال لقائها مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة على التعاون فى بعض المجالات مثل التزود بالوقود أو مجال البناء من خلال مشاركة الشركات القبرصية فى تطوير منطقة التجارة الحرة ومحور قناة السويس، مشيرة إلى اﻻتفاق على إعداد لجنة مصرية قبرصية للتعاون فى المجال البحرى تعقد اجتماعها الأول فى أحد البلدين لتفعيل الاتفاقيات التى تم إبرامها بين مصر وقبرص ومنها مذكرة التفاهم الموقعة بين ميناءى ليماسول والإسكندرية عام 2015.

أوضحت أنه خلال اجتماعها مع وزير النقل الدكتور هشام عرفات تم التطرق إلى تعزيز التعاون المشترك بين مصر وقبرص خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى التعاون بمجال السياحة البحرية «الكروز» الذى يعد أحد أولويات قبرص خلال الفترة المقبلة، والتى سيتم العمل خلالها على اتخاذ خطوات تتمثل فى تقديم خدمات ومنتجات سياحية مشتركة بين البلدين ودول المنطقة من خلال السفن والرحلات السياحية، مع مراعاة الالتزام بضوابط حماية البيئة البحرية، وتطبيق تعليمات السلامة والصحة المهنية لمنع التلوث سواء فى منطقة البحر الأبيض المتوسط.

ونوهت نائب وزير النقل القبرصى عن زيارة وفد من الشركات القبرصية لمصر خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى دعوة وزير النقل والفريق مهاب مميش ووفد مرافق لهم لزيارة قبرص وحضور المؤتمر الذى سيعقد شهر أكتوبر المقبل وبحث سبل التعاون المشترك بمجالات متعددة وعلى رأسها قطاع النقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


3 responses to “نائبة وزير النقل القبرصى: استثمارات قبرصية بقطاع البناء والتزود بالوقود بمنطقة محور قناة السويس

  1. Just wish to say your article is as amazing. The clarity in your put up is simply excellent and that i can suppose you’re a professional on this subject.
    Well together with your permission let me to seize your feed to stay updated with impending post.
    Thanks a million and please continue the gratifying work.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/01/29/1173285