منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«مشروعات السكة الحديد» تدرس 25 موقعاً استثمارياً بعائد متوقع 60 مليار جنيه


قال شريف نبيه رئيس الشركة المصرية لمشروعات السكة الحديد «أم أو تى» لـ«البورصة»، إن الشركة تدرس 25 موقعاً استثمارياً جديداً فى مختلف المحافظات، بإيرادات متوقعة تتراوح بين 50 و60 مليار جنيه.

أضاف أن الشركة لديها محفظة مشروعات عقارية مليارية وتهدف لتعظيم إيرادات النشاط العقارى من خلال إضافة مواقع جديدة، وتقوم الدراسات حاليا على تحديد نوعية المشروعات التى سيتم إقامتها على تلك المواقع سكنية أو تجارية أو إدارية.

وحققت الشركة المصرية لمشروعات السكة الحديد، 471 مليون جنيه إيرادات عن استثمار الأراضى المملوكة لها خلال عام 2018، مقارنة بـ260 مليونا خلال 2017، بنسبة نمو بلغت %81 وبلغ صافى الأرباح 230 مليون جنيه مقارنة بـ 110 ملايين خلال 2017 بزيادة بلغت نسبتها %110.

ولفت إلى أن إيرادات المشروعات الجديدة سوف تسهم فى تمويل مشروعات التطوير بما يعود على تحسين الخدمة المقدمة من السكة الحديد، وتتعاون الشركة مع كل الجهات لإزالة التعديات على الأراضى لتسهيل فرص استثمارها.

وقال نبيه إن الشركة لم تنته من إعداد مستهدفات العام الجديد، وتملك خطة طموحة للاستمرار فى تحقيق معدلات نمو مرتفعة فى إيراداتها وصافى أرباحها من خلال التركيز على الاستثمار اللوجيستى وانشاء مراكز للتخزين والحاويات أو التعبئة والتغليف أو الثلاجات وغيرها، بالإضافة إلى تعظيم قيمة العقود الإعلانية.

ورفعت شركة «أم أو تي» إيراداتها من العقود الإعلانية بعد أن كانت تحقق خسائر حيث بلغت قيمة الخسائر 40 مليون جنيه قبل 3 سنوات، ووقعت عقداً مع مؤسسة الأهرام للاستغلال الإعلانى بقيمة 133 مليون جنيه لمدة 3 سنوات بالإضافة إلى توقيع عقد مع إعلام المصريين بقيمة 1.5 مليار جنيه.

وأشار نبيه إلى أن الشركة استقبلت وفد برتغالى وأسبانى خلال الأسبوع الماضى بهدف المشاركة فى خطة الشركة ﻹنشاء سلسلة موتيلات ومولات تجارية على أسطح المحطات فى عدد من المحافظات.

وقال: مازال المشروع تحت الدراسة وتجرى الشركة مفاوضات مع الشركاء الأجانب على أن يتم الإعلان عن تفاصيل المشروع فور التوصل لاتفاق.

وشركة أم او تى للاستثمار والمشروعات هى إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهى الذراع الاستثمارية لها، وتتولى إدارة الأصول غير التشغيلية التابعة للهيئة وتعمل فى 5 قطاعات تشمل العقارية والاستثمار الإعلانى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة واللوجستيات وإدارة المولات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/29/1173286