منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الإمارات” تتقدم بشكوى ضد “قطر” في منظمة التجارة العالمية


قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) الرئيسية اليوم الثلاثاء ؛ إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدمت بشكوى ضد دولة قطر في منظمة التجارة العالمية ؛ قائلة أن الدوحة فرضت حظرا ً على المنتجات الإماراتية.

ووفقا لرويتز ؛ أضافات الوكالة “تأتي الخطوة التي اتخذتها الإمارات بعد أن قامت وزارة الاقتصاد القطرية بحظر بيع السلع الاستهلاكية المصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية .

كانت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر قد قاموا بقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية وخطوط النقل مع قطر منذ يونيو 2017، متهمين إياها بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة.

وفي يوليو 2017، قدمت قطر شكوى واسعة النطاق أمام منظمة التجارة للطعن على المقاطعة التجارية التي فرضتها الإمارات والسعودية والبحرين. ومازالت هذه القضية قائمة.

وقالت الإمارات إن قطر قامت ”برفع أسماء الشركات الإماراتية من قوائم البائعين المعتمدين لمشاريع البنية التحتية، وحافظت على حظر غير معلن على المنتجات القادمة من الإمارات“.

وحظرت قطر المنتجات التي منشأها الإمارات والسعودية ومصر والبحرين في مايو 2018.

ولم تذكر الوكالة الرسمية متى تقدمت الإمارات بالشكوى ؛ ولم يتسن حتى الأن الحصول على تعليق من المسؤولين القطريين بخصوص الشكوى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/01/29/1173369