منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تجارية أسيوط” تسلم 30 ورشة أخشاب للشباب أبريل المقبل


تنتهي الغرفة التجارية بأسيوط من إنشاء وتسليم 30 ورشة أخشاب، بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة ببني غالب التابعة للمحافظة، خلال شهر أبريل المقبل، و18 وحدة أخرى خلال شهر يونيه المقبل.

قال عمرو أبوالعيون، رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، إن هذه الورش تأتي ضمن المرحلة الثانية بمجمع الصناعات الصغيرة التابع للغرفة، الذي يوفر ورش بنظام الإيجار، بمساحات 120 متراً.

أشار “أبوالعيون” إلى أن إجمالي الاستثمارات التي ضختها الغرفة للوحدات التي سيتم افتتاحها العام الجاري بلغت نحو 12 مليون جنيه، والتي تأتي بعد انتهاء الغرفة من تسليم 108 وحدات للشباب خلال العام الماضي بنظام الإيجار بعقد 5 سنوات على أن يكون إيجار الوحدة 1500 جنيه شهريا، لبدء العمل بها فور التسليم.

أوضح أنه تم حجز هذه الوحدات فضلا عن تسليم عقودها للمنتفعين، لافتًا إلى أن هذه الورش خصصت لصناعة “الأبواب” و”الشبابيك”؛ لتلبية احتياجات المحافظة من هذه المنتجات، بدلاً من توريدها من المحافظات الأخرى أو الاعتماد على المستورد.

أضاف أن الغرفة تدرس إنشاء 56 ورشة أخرى استكمالاً للمرحلة الثانية للمشروع بتمويل ذاتي من الغرفة بتكلفة استثمارية 15 مليون جنيه، موضحًا أن إقامة مثل هذه المجمعات ستسهم في توفير فرص عمل للشباب وزيادة القدرة الإنتاجية للورش في المحافظة للاعتماد على المنتج المحلي بها.

أوضح أن الغرفة لا ترغب في الحصول على القروض البنكية باعتبارها منشأة حكومية، فيما تبحث الغرفة مع المحافظة عن أرض لإقامة مشروعات للشباب على غرار شارع مصر، وتعتمد على تأجير الأماكن لضمان الاستفادة في إقامة المشروعات وعدم حصرها في ملكية الأفراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/01/29/1173571