منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





5.5% معدل النمو الاقتصادي خلال الربع الثاني من العام المالي


ارتفع معدل النمو خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري، وفقا لبيانات وزارة التخطيط لتصل إلي 5.5% بالمقارنة 5.3% عن ذات الفترة من العام المالي الماضي.

وقالت الوزارة إن مصر هى ثالث اعلي معدل نمو علي مستوي العالم خلال الربع الثاني بعد الهند البالغ 7.1% والصين 5.4%.

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن معدل البطالة انخفض بشكل ملحوظة خلال الفترة السابقة إلى 10% في الربع الأول من العام المالي الحالي 2018/2019 مقارنة بـ11.9% في الربع الأول من 2017/2018 .

واشارت السعيد إلى أن الارتفاع الملحوظ في معدلات النمو تأتي كنتيجة واضحة على النهج الصحيح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي وجهود الدولة والحكومة المصرية خلال الفترة الحالية مما انعكس بشكل واضح على المؤشرات الاقتصادية.

واضافت الوزيرة أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من المؤشرات الموجبة التي تسهم في توفير مستوي معيشة أفضل للمواطنين والتي سيستشعرها المواطن بشكل واضح متابعة أن الدولة مازالت تسعي بكل جهد للاستمرار في طريقها نحو مزيد من التقدم الاقتصادي والاجتماعي.

وتتطلع الحكومة إلي تحقيق معدل نمو يصل إلي 5.8% بنهاية يونيو المقبل مع استهداف معدلات نمو مستدامة خلال السنوات المقبلة لا تقل عن 6%.

كما تستهدف تحقيق عجز كلي بنهاية العام المالي الحالي بمعدل 8.4% من الناتج المحلي بجانب فائض أولي 2% من الناتج المحلي الإجمالي بقيمة 100 مليار جنيه .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/30/1173883