منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«تصديري الغذاء» ينظم ندوة تعريفية بالجناح المصري في «جلفود» 2019


المجلس يحتفل بمرور 20 عاماً على المشاركة في المعرض .. والجناح المصري في 5 قاعات 

عقد المجلس التصديري للصناعات الغذائية اجتماعًا مع الشركات المُشاركة في معرض «جلفود للصناعات الغذائية»، والمقرر إقامته في دبي منتصف شهر فبراير المقبل لمدة 5 أيام.

عرضت خلال الاجتماع داليا قابيل، الرئيس التنفيذي لـشركة كونسبت لتنظيم المعارض ، شكل الجناح المصري على الشركات، والمميزات التي يتمتع بها خلال دورة «جلفود» الحالية.

قالت : تم إنهاء عمليات التسويقية الخاصة بالشركات المصرية العارضة في «جلفود»، وذلك بالتعاون مع مكتب التميل التجاري في دبي، وهيئة تنمية الصادرات المصرية.

حضر الاجتماع حوالي 50 شركة من الشركات المشاركة في جلفود 2019 البالغ عددهم نحو140 .

أشارت قابيل، إلى إرسال قائمة بأسماء الشركات إلى مكتب التمثيل التجاري المصري في دبي لتنظيم عملية الحضور في المعرض , خاصة أن الجناح المصري يحتفل بمرور 20 عاما علي المشاركة في جلفود، منذ انطلاقة والتي بدأت بإقامتة علي فترتين صباحًا ومساءًا،و كل عامين مرة، ولم تتخلف مصر عن الحضور عامًا واحدًا ودول قليلة جدا التي انتظمت في المشاركة في المعرض منذ انطلاقة .

تعتمد عملية التسويق للشركات المصرية العاملة في مختلف المنتجات داخل القطاع الغذائي، على الإعلانات في الشوارع في منطقة إقامة المعرض في دبي، بخلاف الإعلانات التي يتم وضعها في مقدمة العرض المصري الرئيسي.

قالت قابيل، إن اليوم الخميس، هو الموعد النهائي لتسجيل الحضور الخاص بأفراد الشركات المسافرين لحضور المعرض، وسيتم تسلمها أمام قاعة الشيخ سعيد داخل المعرض، ويحتاج الفراد لهوية تعريفية من الشركة للحصول على الهوية التعريفية الخاصة.

استلام الهويات سيتم قبل بداية المعرض رسميًا بيوم، تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة اللسادسة من مساء اليوم نفسه.

قالت إن المعرض سيوفر جميع الخدمات التي يحتاجها العارضين، ومنها مكتب صرافة، وماكينات صرف آلي، وكافة الخدمات التي قد تحتاجها الشركات لتسريع وتيرة العمل ,يقام معرض جلفود في دورتة الحالية خلال الفترة من 17 إلي 21 فبراير المقبل.

طلب المجلس من الشركات تدوين النتائج المتوقعة من حضور المعرض بعد انتهاء فترة العرض في اليوم الأخير، وموافاة المجلس بها للقدرة على جذب مزيدًا من الدعم الحكومة للمعارض الهامة، خاصة بعد تراجعه في الفترة الأخيرة.

خفضت وزارة الصناعة دعم المعارض خلال العام الماضي لتصبح 50% للشركات الصغيرة و40% للمتوسطة و30% للشركات الكبيرة على أن تتحمل الشركات النسبة المتبقية، ما أثار غضب بين الشركات وقتها.

طلب المجلس من الشركات أيضًا، عدم اصطحاب معروضات كثيرة لصغر مساحة المنطقة التخزينية، على أن تكون بأحجام صغيرة للقدرة على توفير مناطق لكافة الشركات، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

قالت قابيل، إن الشركات المصرية وعددها 140 شركة ستتواجد في 5 قاعات، ويستمر المعرض لمدة 5 أيام متواصلة.

توقعت قابيل أن تحظى صادرات مصر من (الفراولة، والزيتون، والتمور) بطفرة في السنوات المقبلة، حيث تحتل مصر مراتب متقدمة بين العالم في الإنتاج والتصدير من المتنتجات الثلاثة.

وطالبت هبة سهيل مدير المعارض بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية, الشركات بضرورة ملء استثمارات الاستبيان الخاصة بحجم التعاقدات التقديرية او المتوقعه خلال المعرض, نظرا لانها مؤشر ايجابي علي اهمية المشاركة في المعرض .

أشارت إلي أن المجلس يسعي دائما الي دعم الشركات العارضة والمشاركة في المعارض الخارجية لزيادة صارات القطاع وتسعي إلي عودة دعم المشاركة في المعارض لما كانت علية من خلال توضيح حجم التعاقدات والعملاء الجدد الذين يتم استقطابهم خلال أيام المعرض .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/30/1173928