منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“بريق” لتدوير البلاستيك تعتزم إفتتاح مصنع جديد باستثمارات 250 مليون جنيه


“زكي”: التوسع لتغطية طلبات الاستيراد والأسبوع المقبل حسم دخول السوق المصري

تعتزم شركة بريق التابعة لراية القابضة للاستثمارات المالية، التوسع و مضاعفة طاقتها الإنتاجية بضخ استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه في افتتاح مصنعها الثاني بمدينة السادس من اكتوبر بالمنطقة الصناعية على مساحة 10 آلاف متر مربع، بنهاية العام الجاري.

وتبلغ مساحة مصنع بريق الحالي 15 ألف متر بالمنطقة الصناعية في مدينة السادس من اكتوبر، وبدء الإنتاج منذ عام 2012 بإجمالي استثمارات 150 مليون جنيه، وتمتلك راية القابضة 100% من اسهم بريق لتدوير المخلفات.

كشف أسامة زكي، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، خلال مؤتمر صحفي أن منتجات مصنع بريق مطلوبة بشكل كبير من أسواق أوروبا وأمريكا, وأن المصنع يواجه بطء في انهاء إجراءات استيراد العبوات البلاستيكية التي يقوم بتدويرها وإعادة تصنيعها بشكل عالي الجودة، مطالباً بضرورة تذليل العقبات. البيروقراطية امام المستثمرين في مصر، وأشار إلى أنه بالرغم من ذلك يعمل بكامل طاقته الإنتاجية البالغة 15 ألف طن سنوياً.

أشار زكي، إلى أن يوم الاثنين المقبل سيشهد اجتماعا مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة”EOS”، للحصول على الاعتماد الذي يسمح لـ “بريق” دخول السوق المصري، مضيفا أن هناك صعوبة في الحصول على المخلفات البلاستيكية والتي تسيطر عليها تجار القمامة التي تقوم بتجميعها وبيعها أو تدويرها بطريقة غير مطابقة للمواصفات.

أوضح أن مصر أصبح بها عدد كبير من مصانع تدوير المخلفات غير الرسمية باستثمارات تتراوح بين 5 إلى 7 مليارات جنيه سنوياً.

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، أن “بريق” المصنع الوحيد في الشرق الأوسط وأفريقيا القائم على أحدث تقنيات إعادة التدوير الأوروبية المتوافقة تماما مع المعايير البيئية والصحية للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وذلك لإنتاج مادة خام تعد فخر للصناعة المصرية تنافس مثيلاتها الأوروبية والأمريكية وذلك من خلال عملية إعادة تدوير زجاجات المياه والمشروبات الغازية والعبوات الغذائية حيث إن المصنع حاصل على شهادات الاعتماد من الاتحاد الأوروبي EFSA والولايات المتحدة الأمريكية FDA وكندا Health Canada.

وألمح زكي إلى وجود 3 أو 4 جهات مانحة اجنبية في مصر حالياً تتجه إلى الاستثمار بمجال إعادة التدوير، وكشف عن رغبة الشركة التوسع في مجال تدوير المخلفات والاستفادة منها عقب حل مشكلات وعقبات استيراد المخلفات البلاستيكية من الخارج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/31/1173642