منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تحالف “مارسليا” و”مصر للاستثمار” يطرح مشروع العاصمة الإدارية مارس المقبل


حليو : 42 فدانا مساحة المشروع و 3 مليارات جنيه مبيعات متوقعة

حليو: 300 مليون جنيه استثمارات المرحلة الأولى 

مصلحى :” العفيفى للاستشارات الهندسية ” أعد التصميمات و القرار الوزارى صدر نوفمبر الماضى

 

يستعد تحالف مجموعة مارسليا العقارية وشركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية لطرح المرحلة اﻷولى بمشروع العاصمة اﻹدارية الجديدة مارس المقبل.

قال شريف حليو رئيس مجلس إدارة “مرسيليا” إن المشروع يطور بنظام الشراكة مع شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية وسيتم طرح البيع بالمرحلة اﻷولى مارس المقبل بمبيعات تعاقدية متوقعة بقيمة 3 مليارات جنيه، و5 مليارات جنيه فى كل المراحل.

أوضح حليو لـ”البورصة”، أنه سيتم ضخ 300 مليون جنيه بإنشاءات المرحلة اﻷولى على أن تجهز الشركة حالياً آلية تسعير المتر بالوحدات المزمع إنشاؤها، لافتاً إلى أن الشركة سوف تمنح تسهيلات فى السداد تصل إلى 7 سنوات وبـ10% مقدماً فى المشروع الذى يقام على مساحة 42 فداناً بالمنطقة R7 في العاصمة الإدارية.

لفت إلى أن مجموعة مارسليا العقارية تمتلك 12 وكالة ومركز تسويق بمنطقة الخليج وسوف تسهم تلك الفروع للترويج والتسويق الخارجى للمشروع الذى يضم 1750 وحدة سكنية متكاملة الخدمات.

وأضاف حليو، أن التصميمات التي تم اعتمادها في هذا المشروع وضعها “بيت الخبرة العفيفي للاستشارات الهندسية” وتستهدف “مرسيليا” تصدير 50% من حجم هذا المشروع.

قال اللواء رجائي إسماعيل مصلحي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية، إن الشركة حصلت على قطعة اﻷرض ضمن الطرح اﻷول لشركة العاصمة اﻹدارية وتحالفت مع مجموعة مارسليا لتطوير المشروع بعد دراسة مشروعات الشركة فى القطاع العقارى وامتلاكها وكالات تسويق تساهم فى نجاح المشروع وتحقيق المستهدف.

أوضح مصلحى لـ”البورصة”، أن نسبة البناء في المشروع لا تتجاوز 20% فقط من المساحة الإجمالية للأرض، والمدة المخصصة لبناء المشروع 3 سنوات وتسلم الوحدات للمشترين على مرحلتين خلال نفس الفترة، ومن المتوقع أن يوفر 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة طوال فترة إنشائه.

أشار إلى أن الشركة فاضلت بين 12 مكتباً استشارياً هندسياً لاختيار أفضل تصميم والإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء المشروع ووقع الاختيار على مكتب بيت الخبرة “العفيفي للاستشارات الهندسية” وحصلت الشركة على القرار الوزارى نهاية العام الماضى لتنمية المشروع.

وتعد شركة “مصر للاستثمار والتنمية العمرانية” شركة مساهمة مصرية تم انشاؤها بين كل من “شركة مصر القابضة للتأمين” و”شركة مصر للتأمين” و”شركة مصر لتأمينات الحياة” و”شركة مصر لإدارة الأصول العقارية” و”صندوق مصر للتمويل والاستثمار” و”شركة أكتوبر للتنمية والاستثمار العقاري” و”شركة الأقصر للمراسي السياحية”، برأسمال مُرخص 2 مليار جنيه والمُصدر بمبلغ 650 مليون جنيه.

وقال اللواء، رجائي إسماعيل مصلحي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية، إن المشروع يساهم بشكل كبير في توفير أكثر من 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة طوال فترة إنشاءه .

وقال مصلحي أن “شركة مصر للاستثمار كانت من أوائل الشركات التي سعت لتوقيع عقود شراء أرض المشروع في، 2017 واختيار موقع المشروع بعناية ، وقام مجلس الإدارة بطرح مسابقة بين المكاتب الاستشارية لاختيار أفضل تصميم و الإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء مجمع سكنى متكامل بالعاصمة الإدارية ، وتقدم إليها 12 مكتب استشاري بالعروض الفنّية والمالية و احتوت عروضهم على 13 تصوّر مختلف للتصميمات وانتهت المسابقة بحصول مكتب بيت الخبرة “العفيفي للاستشارات الهندسية” على الترتيب الأول ، وتم تقديم التصميمات المعمارية لشركة العاصمة والتي اصدرت القرار الوزاري الخاص بالأعمال والانشاء رقم 1003 بتاريخ 6 نوفمبر 2018 .

والجدير بالذكر أن شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية شركة مساهمة مصرية تم انشائها بين كلا من “شركة مصر القابضة للتأمين” و “شركة مصر للتأمين” و “شركة مصر لتأمينات الحياة” و “شركة مصر لإدارة الأصول العقارية” و “صندوق مصر للتمويل والاستثمار” و “شركة أكتوبر للتنمية والإستثمار العقاري” و “شركة الأقصر للمراسي السياحية”. برأسمال مُرخص 2 مليار جنيه والمُصدر بمبلغ 650 مليون جنيه.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/01/31/1174233