منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات ألمانية تزور مصر لبحث فرص الاستثمار الأسبوع المقبل


وزير الاقتصاد على رأس الوفد وانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة

يزور وفد ألمانى برئاسة بيتر ألتماير ، الوزير الاقتصاد والطاقة الألماني مصر لبحث فرص الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

وقال يوليوس جيورج لوى سفير المانيا فى مصر أن زيارة الوزير تعبر عن اهتمام ألمانيا الكبير بمصر بوصفها شريكا اقتصاديا مهم.

أضاف لوى أنه من المقرر أن يفتتح وزيرى الصناعة المصرى والألمانى الدورة الخامسة لانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة الاثنين المقبل.

أوضح أن الزيارة تعد فرصة جيدة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومناقشة تقدم الإصلاحات الاقتصادية الطموحة للحكومة المصرية منذ آخر زيارة قام بها وزير اقتصاد ألماني إلى مصر في 2016.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بيتر ألتماير وزير الاقتصاد الالمانى خلال زيارته لمصر كما سيحضر مراسم وضع حجر الأساس لإنشاء الجامعة الألمانية الدولية.

أشار السفير الالمانى فى القاهرة أن الحكومة المصرية اتخذت قرارات إصلاحية أساسية وجريئة ، وتواجه الآن تحدي مواصلة إجراء إصلاحات هيكلية جوهرية ومواصلة جهودها من أجل تحقيق تنمية مستدامة على أسس اقتصاديات السوق تحت ظروف إطارية صعبة .

وتابع لوى أن الحكومة المصرية تستطيع تحقيق الرفاهية وخلق فرص عمل للأجيال القادمة أيضا من خلال تهيئة الظروف المواتية للقطاع الخاص والمستثمرين الأجانب.

ويبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والمانيا نحو 6 مليار دولار حيث تعد المانيا أكبر شريك تجاري أوروبي لمصر كما تدعم ألمانيا الإصلاحات الإقتصادية المصرية في إطار حزمة صندوق النقد الدولي ومن خلال قرضين ثنائيين بلغت قيمتهما 500 مليون دولار .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/31/1174240