منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المواصفات والجودة” تعتمد 328 مواصفة قياسية في 5 قطاعات صناعية


“عفيفى”: الهيئة تنتهى من مواصفة نظم إدارة مكافحة الرشوة

اعتمد مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، 328 مواصفة قياسية في قطاعات الغزل والنسيج والصناعات الهندسية والصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية ومقاييس الصيانة الميكانيكية.

قال أشرف عفيفي، رئيس مجلس الإدارة، إن المواصفات التي تم اعتمادها تنوعت ما بين المواصفات الجديدة والمقدمة بغرض التعديل أو التبني أو التحديث أو إلالغاء أو التصويب.

وتمثلت المواصفات التي اعتمدت في 38 مواصفة في قطاع الغزل والنسيج، و42 مواصفة في قطاع الصناعات الهندسية، و30 مواصفة في قطاع الصناعات الغذائية، و127 مواصفة في قطاع الصناعات الكيماوية، و91 مواصفة في قطاع مقاييس الصيانة الميكانيكية.

وأضاف في بيان اليوم، أن أهم المواصفات التي اعتمدت في قطاع الغزل والنسيج شملت النسجيات والأجولة المصنعة من ألياف البولى إيثلين عالية الكثافة، وألياف البولى بروبلين، وطرق اختبار أقمشة التريكو وأغطية الأرضيات النسجية، وطرق اختبار لتحديد تماسك شعيرات الوبرة باستخدام جهاز مارتندال المعدل إلى جانب التوصيف.

وأوضح أن أهم المواصفات القياسية الجديدة في قطاع الصناعات الهندسية، شملت كفاءة استهلاك الطاقة للأجهزة المنزلية الكهربائية، وطرق قياس وحساب كفاءة استهلاك الطاقة لسخانات المياه الفورية، وبطاقة كفاءة الطاقة للأفران المنزلية التى تعمل بالغاز، والأجهزة التعويضية والتقويمية في حالة نقص الأطراف.

وأشار إلى أن أهم المواصفات القياسية الجديدة التي اعتمدت في قطاع الصناعات الصناعات الغذائية، تضمنت الاشتراطات العامة لبدائل السجائر التقليدية والسجائر الإلكترونية والسائل الإلكترونى، بالإضافة إلى زيوت الأسماك، بينما تضمنت المواصفات التي تم اعتمادها بقطاع الصناعات الكيماوية، المبيدات الحشرية المستخدمة كطعوم، والمبيدات الحشرية الطاردة للبعوض المستخدمة على الجلد.

وذكر أن أهم المواصفات التي اعتمدت في قطاع مقاييس ممارسة مهنة الصيانة الميكانيكية، تضمنت ممارسة مهنة صيانة وإصلاح الأجهزة الكهربائية المنزلية، وممارسة مهنة صيانة وتشغيل وحدات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، والدليل القياسى لتحليل المياه بتطبيق التناضح العكسى والترشيح النانونى، بالإضافة إلى الممارسة العملية لقياس الجرعة الإشعاعية الخاصة بتشعيع الدم.

ولفت إلى أن الهيئة انتهت من المواصفة القياسية المصرية الخاصة بنظم إدارة مكافحة الرشوة، والتي تتضمن المتطلبات مع إرشادات للاستخدام من خلال وضع نظام إدارة مكافحة الرشوة وتطبيقه والحفاظ عليه ومراجعته وتحسينه، حيث يمكن أن يكون النظام قائمًا بذاته أو دمجه في نظام إدارة متكامل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/02/1174494