منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التموين” ترفع سعر النخالة 200 جنيه في الطن بدءا ً من اليوم


رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار النخالة من 3300 جنيه للطن إلي 3500 جنيه بدءاً من اليوم لتتماشي مع الأسعار بالمطاحن نظرا لزيادة الطلب عليها.

قال حسين بودي، رئيس شعبة مطاحن الدقيق استخراج 82%، بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن الزيادة الجديدة في أسعار النخالة جاءت للتناسب مع الأسعار بالمطاحن التي كانت تتراوح بين 3400 و3500 جنيه للطن.

أضاف بودي، أن بعض التجار بعد قيام الوزارة برفع السعر قامت بحملة “خليها تسوس” علي غرار حملة مقاطعة شراء السيارات خليها تصدي وذلك لتقليص هامش ربحهم بعد رفع الوزارة السعر رسميا.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت اليوم عن رفع سعر النخالة الخشنة والزوائد  المختلطة من 3300 جنيه للطن في الحادي والعشرين من شهر يناير الماضي إلي 3500 جنيه  للمطاحن التموينية العام والخاص شاملة قيمة الفوارغ والتعبئة والتحميل باستثناء محافظة شمال سيناء بسعر 3400 جنيه للطن.

لفت إلي أن الشعبة مستمرة في رصد السوق وإبلاغ التموين أول بأول لتعديل السعر وفقا لتحركات السعر بالسوق والعرض والطلب.

ومن جانبه أبدى فصيح البحيري، رئيس قطاع الإنتاج بشركة مطاحن شمال القاهرة، تخوفه من زيادة سعر النخالة وتأثيرها علي مبيعات الشركة بصفة خاصة وتكدسها بالمطاحن بصفة عامة في ظل رفع الوزارة أكثر من مرة السعر الشهر الماضي بجانب تحسن الأحوال الجوية بما يدعم زراعة العليقة الخضراء واتجاه المربين إليها.

أوضح أن مبيعات الشركة اليومية قبل الزيادة كانت تقدر بـ275 طناً بينما حاليا تتراوح بين 150 و175 طناً يوميا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/03/1174693