منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“مدبولى”: 163 مليار دولار التدفقات النقدية الخارجية خلال الثلاثة سنوات الماضية


وزارة البترول نفذت أربعة مشروعات لإنتاخ الغاز من البحر المتوسط باستثمارات 27 مليار دولار

الملا: بدء إنتاج 400 مليون قدم غاز يوميا من حقول شمال الإسكندرية

ماكيندر: مصر تحولت للاعب مهم بقطاع البترول عالميا

أوبك: الأعضاء والدول والمتعاونة متمسكين بالاستمرار فى الإجراءات لاستقرار أسعار النفط

كشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، أن التدفقات النقدية من الخارج بلغت خلال الثلاثة سنوات الماضية، نحو 163 مليار دولار، بالإضافة إلي زيادة معدلات نمو الاقتصاد المصري.

أضاف على هامش افتتاح مؤتمر مصر الدولى الثالث للبترول “إيجبس 2019 ” ، والذى افتتحه نيابة عن الرئيس السيسى، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي قد بدء مرحلة جني الثمار، وقد ظهر ذلك من خلال إشادة التقارير الدولية بالاقتصاد المصرى .

لفت إلى ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي من 15 مليار دولار، ليتخطى حاجز الـ42 مليار دولار ، موضحا أن ملف الإصلاح الاقتصادي كان علي أولويات أجندة الحكومة والتى تسعى إلي خلق فرص عمل حديدة للشباب، بالإضافة إلي إنشاء قاعدة صلبة للصناعة، وتقديم مصر بشكل جديد للعالم.

وقال مدبولى ، إن وزارة البترول نفذت خلال الفترة الماضية أربعة مشروعات كبري في البحر المتوسط لإنتاج الغاز الطبيعي باستثمارات تصل إلى 27 مليار دولار، ليصل معدل إنتاج تلك المشرعات عند اكتمالها إلي 6.5 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا.

من جانبه أوضح طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه تم بدء إنتاج الغاز الطبيعى من شمال الإسكندرية التابع لشركة “بى بى البريطانية” بطاقة 400 مليون قدم مكعبة غاز يوميا .

أوضح الملا أن مصر نجحت فى زيادة إنتج الغاز بنحو 50% مقارنة بمتوسط إنتاج عام 2016، مع تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى محليا .

أشار إلى أن استقرار الأوضاع فى البلاد شجع الشركات الأجنبية لزيادة استثماراتها فى قطاع البترول محليا ، حيث وقعت مصر عددا من الاتفاقيات للتحول لمركز إقليمى للطاقة ومنها توقيع اتفاق مع قبرص لنقل الغاز من من حقل افروديت البحرى لمصانع الإسالة المصرية .

وكشف عن إعلان نتائج مزايدتى البحث والتنقيب عن الزيت والغاز الشركة القابضة للغازات وهيئة البترول خلال فعاليات مؤتمر إيجيبس .

من جابنه لفت محمد باركيندو السكرتير العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، إلى أن هناك علامات لتعافى واستقرار أسعار النفط فى الأسواق العالمية سيتظهر ملامحها خلال الفترة المقبلة ، موضحا أن الأعضاء والدول والمتعاونة من خارج متمسكين بالاستمرار فى الإجراءات التى اتخذت لاستقرار أسعار النفط بالأسواق العالمية، رغم الضغوط التى تواجها منظمة الأوبك .

وأشار باركيندو إلى أن المنظمة تسعى لاستقرار دائم لسوق النفط لكى يساهم فى النمو الاقتصادى للمجتمعات .

أكد أن المنظمة مستمرة فى الحوار مع الدول الأعضاء وغير الأعضاء للوصول للقرارات التى تكون فى صالح سوق النفط عالميا .

وقال سكرتير عام منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، إن مصر تتحول سريعا لمركز إقليمي للطاقة، وخطت خطوات عظيمة خلال الفترة الماضية ، مشيرا إلى أن مصر أصبحت لاعبا هاما بقطاع البترول عالميا .

وعلى هامش المؤتمر قال مهمان لأوان ، سكرتير عام منظمة الدول الأفريقية المنتجة للنفط، ، إن مصر عضو بالمنظمة منذ نشأتها، ولها دور كبير بالقارة السمراء ، مشيرا إلى أن تولى الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي ستدعم هذا الدور ، فهو قدم الكثير ولديه الكثير والكثير ليقدمه للقارة السمراء .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/11/1176965