منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تنفيذ 27 بئر “نشو” لحصاد مياه الأمطار.. وافتتاح وحدتين زراعتين في مطروح


أعلن محافظ مطروح اللواء مجدى الغرابلي انتهاء مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي بالمحافظة من تنفيذ 27 بئر “نشو” لجمع مياه الأمطار، و27 مزرعة بواقع 120 شتلة زيتون لكل فرد بمناطق (براني والنجيلة ومطروح ورأس الحكمة)، بالإضافة إلى افتتاح وحدتين زراعيتين بمركز السلوم وقرية شماس ببراني.

وأضاف المحافظ- في تصريح له اليوم الإثنين – أن إنشاء الآبار يأتي في إطار الجهود المبذولة لتلبية كافة احتياجات المواطنين في عمق الصحراء، وزيادة المخزون من مياه الأمطار، لخدمة المزارعين وسد احتياجاتهم من المياه، لاستخدامها في أغراض الشرب والزراعة وتربية الأغنام.

من جهته، أوضح مدير مديرية الزراعة بالمحافظة المهندس حسين السنيني أن ذلك يأتي ضمن مشروع حصاد المياه والممارسات الزراعية الجيدة الذي تموله منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة “الفاو” بالتعاون مع المحافظة، لتحسين الأحوال المعيشية بالمجتمعات الريفية، تحت إشراف مباشر من محافظة مطروح، مع تذليل كافة العقبات، وتيسير تنفيذ باقي أنشطة المشروع، حتى يتم في أسرع وقت ممكن؛ لتعم الفائدة على المزارعين بمحافظة مطروح.

وفي السياق ذاته، وتيسيرا على المزارعين وتقديم الخدمات الزراعية بشكل ميسر، تم افتتاح مقر الوحدة الزراعية بمركز السلوم، والوحدة الزراعية بقرية شماس بمركز براني؛ لخدمة المزارعين بتلك المناطق.

المصدر :أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/02/11/1177067