منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الإسكندرية” تستقبل 14 أتوبيساً كهربائياً من الصين خلال شهرين


استقبلت الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية نتيجة اختبار الأتوبيس الكهربائى الصيني من الكلية الفنية العسكرية ووزارة البيئة، وأكدت نجاح التجربة الجديدة التى تمثل طفرة كبيرة فى أنظمة النقل العام داخل المحافظة.

وأكد اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية على نجاح تجربة الأتوبيس الكهربائى، وأشار إلى أن الهيئة ستقوم بتوريد باقى أتوبيسات المناقصة وعددها 14 أتوبيساً، ثم التفتيش عليها وذلك فى خلال شهرين.

وقال إن الأتوبيسات الكهربائية تحافظ على صحة المواطن من خلال الحد من معدلات التلوث الناتجة من إنبعاثات محركات الحرق الداخلى، كما تساعد على توفير موارد الدولة، ويصل دعم الدولة على الوقود والمواد البترولية نحو 70% من إجمالي الدعم الكلى، بخلاف التقليل من مصاريف الصيانة والتشغيل.

وأوضح رئيس الهيئة أن تكاليف صيانة الأتوبيس الكهربائي تمثل 25% من إجمالي مصاريف صيانة الأتوبيس الذى يعمل بالسولار أو البنزين، كما ان نفقات تشغيل الأتوبيسات صديقة البيئة أقل بكثير من أتوبيسات الوقود البترولى.

وأشار عليوة إلى خطة الهيئة في تحويل 220 أتوبيساً من هياكل السيارات القديمة التي تعمل بالسولار أو الغاز الطبيعي إلى العمل بالكهرباء، وتلقت الهيئة عرضين فى ذلك الشأن، أحدهما كان من إحدى شركات الاتوبيسات الصينية لإرسال واحداً من تلك الأتوبيسات وتأهيله وتحويله للعمل بالكهرباء، أو أن يتم ذلك محليُا بواسطة إحدى شركات السيارات المصرية، وبعد ذلك يتم اختباره، وبعد نجاحه ستقوم الهيئة بطرح مناقطة عالمية لتحويل باقى الـ 220 أتوبيسًا للعمل بالكهرباء.

وفيما يخص إمكانية تعميم تجربة وسائل النقل الكهربائية فى جميع محافظات مصر، قال عليوة إن معظم شركات السيارات بصدد التحول إلى العمل بالطاقة النظيفة، والعديد من شركات الأتوبيسات الموجودة فى مصر بدأت وضع خطط إنتاجية للأتوبيسات الكهربائية.
كتبت – يارا الجناينى:

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/11/1177088