منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“سوسيتيه جنرال” يدرس فرص التوسع فى الشرق الأوسط


البنك يرى فرصا واعدة فى مصر والإمارات والكويت


يدرس بنك “سوسيتيه جنرال” في الشرق الأوسط المزيد من الفرص في المملكة العربية السعودية ، وتسعى المملكة إلى تنويع اقتصادها بعيداً عن البترول.

وقال ريتشارد ساوندارجي، المدير التنفيذي للبنك إن ” سوستيه جنرال ” يرى فرصًا واعدة في دول الشرق الأوسط الأخرى وخاصة مصر والإمارات العربية المتحدة والكويت .

أوضح ساوندارجي، في مقابلة مع تلفزيون “بلومبيرج” أن أحد أهم الأمور هو إطلاق برنامج الطاقة المتجددة وهى فرصة واعدة كبير لجميع دول المنطقة وسنكون بالتأكيد جزءا من ذلك مضيفًا أن البنك شرع فى تنفيذ بعض خطط التحول في جميع أنحاء دول الخليج.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن المملكة العربية السعودية تجذب اهتمام أكبر البنوك في العالم في ظل تحولها الاقتصادي الذي يشمل مبيعات السندات وإنشاء أكبر صندوق ثروة سيادي في العالم وبيع حصص في الأصول الحكومية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تقوم فيه المملكة بإصلاح صناعة الطاقة من أجل وقف حرق البترول والغاز . 

وتعتزم السعودية بناء ما لا يقل عن 16 مفاعلا نوويا على مدى السنوات الخمس وعشرين القادمة وتقوم بتطوير أول محطة لتوليد الطاقة من الرياح ومحطة للطاقة الشمسية بقدرة 300 ميجاوات.

وأشار ساوندارجي، إلى كثير مما يمكن القيام به في قطاع الطاقة لأن المنطقة “بيت الطاقة العالمي” ويوجد الكثير ينبغى القيام به عندما يتعلق الأمر بتمويل منظم من أجل توفير رأس المال الفكري والاستشاري”.

وكان البنك الفرنسي من بين المقرضين الذين منحوا صندوق الثروة السيادية فى المملكة قرضا بقيمة 11 مليار دولار العام الماضي.

وقال ساوندارجي، إن “سوسيتيه جنرال” حقق تقدما في توسيع رأسمال ماله في المملكة وفي دول مجلس التعاون الخليجي، الأخرى وقام المصرف بتوسيع قاعدة موظفيه العام الماضي من خلال تعيينات جديدة في الشرق الأوسط في مجالات تشمل التمويل الهيكلى والصادرات والدخل الثابت.

 
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/12/1177691