منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“السعودية” تأسف لإدراجها ضمن القائمة السوداء لـ”الاتحاد اﻷوروبي”


قالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية إن المملكة العربية السعودية أعلنت عن أسفها بشأن قرار المفوضية الأوروبية بإدراج البلاد ضمن القائمة السوداء التي تضم دولاً يزعم أنها تشكل خطراً كبيراً فيما يتعلق بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، في بيان صدر اليوم الخميس، إن التزام السعودية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعد أولوية استراتيجية، وبلاده سوف تواصل تطوير وتحسين الأطر التنظيمية والتشريعية لتحقيق هذا الهدف.
وقال عدد من الدبلوماسيين إن قرار إدراج الرياض ضمن هذه القائمة تسبب في حدوث خلاف بين المفوضية اﻷوروبية وأكبر الدول اﻷعضاء في الاتحاد الأوروبي ممن يعارضون هذه الخطوة، فالسعودية لا تزال حليفاً وثيقاً لأوروبا رغم التوترات الأخيرة بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في أكتوبر الماضي.
ونشرت المفوضية الأوروبية، أمس الأربعاء، تلك القائمة على الرغم من تحفظات بعض الدول الأعضاء، بما في ذلك المملكة المتحدة وفرنسا، حول الحساسيات السياسية للكتلة التي تعد قائمتها الخاصة.
وكانت نيجيريا وجزر البهاما وبنما وإيران من بين الدول الـ 23 المتهمة بمعاناتها من أوجه قصور استراتيجية في أطرها الخاصة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن بنوك الاتحاد الأوروبي، التي تتعامل مع أي من الدول المدرجة ضمن القائمة، سيُطلب منها إجراء عمليات تحقق إضافية من أجل تحديد تدفقات اﻷموال القذرة، كما ستدعو المفوضية اﻷوروبية الدول المدرجة في القائمة إلى تحسين أطر مكافحة غسل الأموال الخاصة بها إذا أرادت إزالتها من القائمة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/14/1178155