منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



لأول مرة.. 21 ألف ميجاوات فائضاً فى إنتاج الكهرباء اليوم


أعلن مرصد الكهرباء، التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، ارتفاع فائض إنتاج الكهرباء، اليوم الجمعة، إلى نحو 21 ألف ميجاوات، وأقصى حمل للاستهلاك على الشبكة الكهربائية يبلغ 22550 ميجاوات.

كشف مرصد الكهرباء التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن ارتفاع فائض إنتاج الكهرباء «الفرق بين الاستهلاك والمتاح»، اليوم الجمعة، نحو 21 ألف ميجاوات، وأقصى حمل على الشبكة الكهربائية اليوم يبلغ 22550 ميجاوات.

وتمكنت وزارة الكهرباء من تحقيق هذه القدرات كفائض لأول مرة منذ إنشاء شركات الإنتاج والشبكات الكهربائية، خاصة أن الفائض يعادل أكثر من 93% من إجمالى القدرات المنتجة على الشبكة الكهربائية.

وقال مسئول بمرصد الكهرباء، إن فصل الشتاء يختلف عن الصيف من حيث الاستهلاك، خاصة أن الفصل الأخير يستخدم فيه المستهلكون أجهزة التكييف والمراوح يومياً لمدة لا تقل عن 10 ساعات، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، أما فصل الشتاء، فتنخفض الأحمال والاستهلاك.

وأوضح أن الكهرباء بدأت تنفيذ برامج الصيانة الدورية وأوقفت عدداً من وحدات الإنتاج لوجود فائض وعدم ارتفاع الطلب على الطاقة، وغير منطقى تشغيل جميع الوحدات بالتزامن مع وجود فائض يومى لا يقل عن 15 ألف ميجاوات.

وتسعى وزارة الكهرباء لاستغلال فائض إنتاج الكهرباء فى مشروعات تحلية مياه البحر، والسيارات الكهربائية، ومن المتوقع التوسع فى هذه المشروعات فى الفترة المقبلة، وفقاً لاستراتيجية الدولة حتى عام 2035.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/15/1178232