منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






 سوق العبور يطرح 7 قطع أراض ومبني إدارياً بحق الانتفاع الشهر المقبل


يعتزم الجهاز التنفيذي لسوق العبور طرح 7 قطع أراض غير مستغلة ومبني إداري بنظام حق الانتفاع في مزايدة علنية الشهر المقبل .

قال محمد شرف الرئيس التنفيذ للجهاز ، إن قطع الأراضي تتراوح مساحتها بين 509 و1800 متر بجانب مبنى إداري يصلح فرعا لبنك، وتتراوح مدة حق الانتفاع بين 3 و5 سنوات بجانب عدد من المحلات.

أوضح شرف ، أن وزير التموين والتجارة الداخلية عقد اجتماعا مع عدد من أسواق الجملة علي مستوي الجمهورية لمناقشة التطوير المنتظر الذي سيتم من خلال الشركة الفرنسية “رانجيس “، ومن المنتظر عقد اجتماعات مع رؤساء الأسواق لطرح آليات التطوير.

أشار إلي ضرورة مراعاة اختلاف الفوارق بين النظام الفرنسي في إدارة الأسواق والنظام المصري التي قد تتسبب في معوقات خلال التطوير مثل نظام التمليك في أسواق مصر ونظام التعبئة وغيرهما .

وافتتح سوق العبور عام 1994 بتكلفة 299 مليون جنيه وقد قدم حلولا لمشكلات الأسواق القديمة في روض الفرج وغمرة والتي كانت سبباً في وصول نسبة الفاقد في الخضر والفاكهة إلى 50-60% في بعض الأصناف وهو ما كان يعادل 1.2 مليار جنيه سنويا ؛ انخفضت هذه النسبة إلى نحو 10% بعد إنشاء سوق العبور وهي النسبة المتعارف عليها في الأسواق العالمية وفقا لتقارير جهاز سوق العبور.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/17/1178373