منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الدواجن» تهبط من أعلى مستوى لها في 2019


تراجع الطلب يفقد الكيلو 3 جنيهات.. يعود لـ28 جنيهًا

تراجعت أسعار الدواجن في المزرعة من أعلى مستوى لها خلال العام الحالي، كانت سجلته الأسبوع الماضي، وخسرت 3 جنيهات في الكيلو نتيجة تراجع طلبات المستهلكين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

قال علي الدهراوي، صاحب مزارع دواجن في محافظة الدقهلية، إن أسعار الدواجن هبطت بقيمة 3 جنيهات خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، لتبلغ 28 جنيهًا في الكيلو من أرض المزرعة مقابل 31 جنيهًا قبلها.

المستوى الذي تراجعت من الأسعار يُعد الأعلى للدواجن منذ بداية العام 2019، كانت قد سجلته الأسبوع الماضي على أثر نخفاض المعروض في المزارع بسبب ضعف إدخالات المزارع في موسم الشتاء.

أرجع الدهراوي، انخفاض الأسعار إلى تراجع طلبات المستهلكين عليها بعد الارتفاع الكبير الذي سجلته خلال الأسبوع الماضي، خاصة وأن الزيادة تزامنت مع عودة الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.

ويُصاب سوق تربية الدواجن بالضعف في موسم الشتاء بسبب تخوفات المربين من النفوق والخسارة الناتجة عن الانخفاض الشديد في درجات الحرارة أغلب فترات الموسم، ما يدفع المزارع للتوقف عن إدخال دورات لحين تحسن حال الطقس .

أضاف عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن أثناء البيع للمستهلكين تتراوح بين 31 و32 جنيهًا في الكيلو.

أوضح أن انتشار الأمراض في السوق المصري أحد الأسباب الرئيسية في تراجع المعروض، ويجب القضاء عليها، للمحافظة على توازن السوق بين العرض والطلب.

تابع أن ارتفاع الأسعار يعد مكسبا للمزارع التي أدخلت دورات أثناء الموسم الحالي، خاصة أن تكلفة التربية دائمًا ما تكون مرتفعة في موسم الشتاء بسبب الاستهلاك المرتفع للطاقة بهدف التدفئة».

ذكر محمد عبدالرحمن، مُربي، أن أسعار الأعلاف حاليًا مستقرة عند 7 آلاف جنيه للطن في المتوسط، والاستقرار يُساعد في عملية حساب التكلفة وبقاءها لمدة دورة كاملة، ما يُتيح للمزارع فرص جيدة للتعرف على الأرباح.

أوضح: «أسعار الدواجن لا زالت في مستوى جيد عند 28 جنيهًا في الكيلو من أرض المزرعة، رغم تراجعها من 31 جنيهًا، ولا زالت المزارع تستطيع تحقيق مكاسب مادية جيدة خلال الفترة الحالية».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/17/1178743