منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الاتصالات” تطور وتميكن محافظة أسوان والوحدات التابعة لها


شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري من جهة ومحافظة أسوان من جهة أخرى، وذلك بشأن ميكنة وتطوير الأعمال بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها، وتفعيل الحلول التكنولوجية للشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

ويستهدف هذا التعاون تنمية قدرات هذه الشركات لتطوير منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة ذات قيمة مضافة، وتمكينها من الحصول على سابقة أعمال حكومية تدعم موقفها التنافسي سواء في السوق المحلي أو الأجنبي ؛ وتبلغ مدة العمل بالبروتوكول 3 سنوات.

ووقع البروتوكول الدكتور محمد سعيد معاون وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لترويج الحلول التكنولوجية المبتكرة للقطاع الحكومي، واللواء محمد عزي المشرف العام علي مشروعات المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء سعيد حجازي نائب محافظ اسوان.

كما شهد اليوم الدكتور عمرو طلعت واللواء أحمد إبراهيم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمحافظة بهدف تحقيق التنمية الشاملة المستدامة للمواطنين بالمحافظة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتبلغ مدة العمل بالمذكرة عامين ؛ وتعمل على تعزيز الخدمات الطبية المقدمة في محافظة أسوان للفئات الأكثر احتياجاً من خلال توفير خدمات التشخيص والعلاج عن بعد، وتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً ببرامج مجتمعية توائم احتياجاتها، ودعم وتنمية قدرات ومهارات الشباب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإتاحة ونشر ثقافة التعلم الإلكتروني ودعم صناعته، وبناء المجتمعات المعرفية من أجل التنمية المستدامة.

وقع على المذكرة المهندسة هدى دحروج القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء سعيد حجازي نائب محافظ أسوان.

كما شهد الوزير والمحافظ توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة اسوان بشأن دعم وإتاحة المناطق الأثرية والسياحية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة على زيارة هذه الأماكن وتطوير الخدمات وتأهيل وبناء قدرات الشباب بالمحافظة.

تنص الاتفاقية على قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذ الاتاحة التكنولوجية لعدد من المواقع السياحية والأثرية بالمحافظة لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على زيارتها والاستمتاع بها دون مساعدة وذلك باستخدام عدد من تقنيات التكنولوجيا المساعدة التي تعمل الوزارة على تطويرها بصفة مستمرة بغرض دعم السياحة من خلال إتاحتها للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يبلغ عددهم أكثر من مليار و200 مليون شخص على مستوى العالم.

وتشتمل الاتفاقية أيضا على تنفيذ الاتاحة التكنولوجية للموقع الإلكتروني الرسمي للمحافظة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من متابعة كافة أخبار المحافظة، بالإضافة إلى تطوير مركز خدمة المواطنين بالمحافظة وإتاحة خدماته تكنولوجياً لتيسير التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ولاسيما الإعاقة السمعية.

وتنفذ هذه المشروعات لأول مرة بمصر، كما أن التكنولوجيا المساعدة التي سيتم استخدامها لإتاحة تلك الخدمات سواء كانت الخدمات السياحية أو خدمات المواطنين هي تكنولوجيا مبتكرة تم تطويرها من خلال المسابقة السنوية التي تطلقها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم وتطوير البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تحمل اسم مسابقة “تمكين”.

كما تشتمل الاتفاقية أيضا على تأهيل 5 مراكز مجتمعية متكاملة دامجة داخل 5 مراكز شباب وذلك من خلال إنشاء قاعات الحاسب الألى على أعلى مستوى تقني وبناء القدرات التكنولوجية لشباب المحافظة بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية في مجال التدريب لتقديم دورات تدريبية للشباب على أعلى مستوى وبما يتواكب مع التطور التكنولوجي.

تبلغ مدة العمل بالاتفاقية عامين ، ووقع الاتفاقية الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية، واللواء سعيد حجازي نائب محافظ اسوان.

وفي أعقاب توقيع الاتفاقيات شهد الدكتور عمرو طلعت واللواء أحمد إبراهيم اطلاق بوابة أسوان أونلاين للتنمية الشاملة .

وتضم داخلها عدة بوابات منها بوابة شمس أسوان ( الجريدة الالكترونية الرسمية لمحافظة أسوان) وبوابة تكنولوجيا المعلومات للنوبة وغيرها باستخدام منصة كنانة أونلاين لإثراء المعرفة العربية ؛ والتي تعتمد على استثمار جهود القائمين بالعمل في مركز المعلومات والاعلام بالمحافظة وغيرهم للعمل بأنفسهم وتدريبهم لدعم وتطوير وتغذية البوابة وما يستجد فيها من مواقع وبوابات فرعية بالمعلومات والمعارف من أجل تنمية المجتمع المحلى بأسوان.

والجدير بالذكر أن البوابات والمواقع الفرعية تم تهيئتها وتطويرها وفقاً لمعايير الإتاحة الدولية لذوى الإعاقة البصرية.

هذا ومن المقرر أن يقوم الوزير والمحافظ بجولة تفقدية لعدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بمحافظة أسوان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/02/18/1179024