منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




500 شركة تشارك في “كايرو فاشون وتكس” الشهر المقبل


“عبدالسلام”: المعرض فرصة جدية للشركات للترويج لمنتجاتهم خارجيًا

تشارك 500 شركة ملابس جاهزة محلية، و160 مستوردا ومشتري، في معرض كايرو فاشون وتكس، الذي يقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من 1 إلى 3 مارس المقبل.

قال محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إن المعرض يعد فرصة جيدة أمام الشركات المحلية العاملة بالقطاع في الترويج لمنتجاتها.

وأضاف أن المستوردين المشاركين في المعرض يمثلون كافة الدول العربية والأفريقية، حيث تعد دول القارتين من أهم الأسواق التي تركز عليها الشركات المرحلة المقبلة.

وقال “عبدالسلام” الذي يرأس لجنة “الفرنشايز” بغرفة الملابس الجاهزة، إن 43 شركة ستشارك في معرض الفرنشايز الذي يقام على هامش معرض كايرو فاشون وتكس.

وتستهدف الغرفة من إنشاء اللجنة دعم فكرة الترويج لسلاسل العلامات التجارية المصرية لتوسيع نشاطها محليًا وخارجيًا، عبر المشاركة في المعارض وافتتاح فروع لتلك العلامات التجارية داخل وخارج مصر.

وقال “عبدالسلام” لـ”البورصة” الشهر الماضي، إن اللجنة بدأت فى التواصل مع الجهات السعودية المعنية لبدء افتتاح سلاسل تجارية للعلامات التجارية الصرية فى “المملكة”، على أن يتم التوسع تباعًا فى جميع الدول العربية وعلى رأسها الإمارات والكويت والأردن والمغرب والجزائر.

كما بدأت اللجنة التواصل مع جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، لبحث تخصيص مكان بالمولات الكبرى لتخصيصها للعلامات التجارية المشاركة فى اللجنة.

وقال “عبدالسلام” إن بعض الشركات أعضاء الجمعية العمومية للغرفة بدأت في التصدير إلى كينيا وتنزانيا المرحلة المقبلة، ضمن خطة الغرفة لزيادة الصادرات.

وأشار إلى أن الدولتين يعدان من أهم الأسواق الواعدة أمام الشركات المصرية، خاصة بعض التجاري الناجحة لبعض الشركات في التصدير إليها الأشهر الماضية.

ولفت إلى أن ذلك شجع عددًا من الشركات لتنظيم زيارات إلى هاتين الدولتين الفترة المقبلة، حيث يتطلب من الشركات أن تكون “البضاعة حاضرة” أمام المستوردين الأفارقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/18/1179076