منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأدوات المنزلية” تطالب بخفض جديد لسعر الفائدة


“الطحاوى”: قرار “المركزى” مؤشر جيد للاستثمار فى مصر

 

وصف فتحى الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، قرار تخفيض سعر الفائدة بالمؤشر الجيد لمناخ الاستثمار فى مصر.

وطالب الطحاوى بضرورة حدوث خفض جديد لأسعار الفائدة الفترة المقبلة، حتى يتحول المواطن من الادخار فى البنوك إلى سحب الأموال وتشغيلها فى الصناعة أو التجارة أو الزراعة وهو ما سينعكس إيجابياً على مناخ الاستثمار ويكسر حالة الكساد الموجودة منذ نحو عام.

وقال نائب الشعبة، فى بيان، اليوم الاثنين، إن قرار رئيس الوزراء بإنشاء المجلس الأعلى للتصدير وتقييم أداء هيئة تنمية الصادرات صائب، ويدل على أن القيادة السياسية تستمع إلى مقترحات المستثمرين وتدرسها وتنفذها حسب المتاح لديهم من معلومات وتحليلات مختلفة.

وذكر أن دور هيئة تنمية الصادرات بسيط وضعيف للغاية وأنه لم يساهم  فى زيادة الصادرات، وقال: “هل يعقل أن يكون هناك منتجات ومنتجين جاهزين للتصدير ولا يعلموا كيف يتم ذالك وكيف يبدأون ولا يجدون مساعدة من أى هيئة أو وزارة والدولة تطالب بزيادة التصدير”.

وطالب أشرف هلال، رئيس الأدوات المنزلية، رئيس الوزراء بمتابعة ملف التصدير وعوائده وأن يكون هناك مستهدف على الأقل 50% زيادة فى الصادرات كل عام لكل قطاع بمفرده، وأن مثل هذا القرارات تدفع دائما مناخ الاستثمار نحو الاستقرار والتحسن.

كما طالب رئيس الشعبة، وزير التجارة والصناعة بمراجعة القرارات التى قد وعد بمراجعتها فور تولية المنصب مثل القرار 43 لعام 2016 الخاص بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير إلى مصر وقرار ترخيص المخازن وقرار 991 لعام 2015 الخاص بالفحص المسبق.

أوضح هلال، أن مراجعة مثل هذة القرارات ستساهم بشكل كبير فى خفض الأسعار وزيادة الحركة الإنتاجية وتخفيف الضغط على الدولار، ما سيدفعه إلى مزيد من الهبوط خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/18/1179161