منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزارة التموين : 5 محددات للفئات غير المستحقة للدعم


أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي عن وضع أسس ومحددات ضبط منظومة الدعم السلعي والخبز التى سيتم عليها تحديد من يوجد في قاعدة البيانات وغير مستحق للدعم وفقا لمؤشرات الانفاق ومعدلات الاستهلاك.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم إلى أنه سيتم تطبيق المرحلة الثانية من تلك المؤشرات بداية الشهر المقبل ،والتى تتضمن 5 محددات ، وهي معدل استهلاك الكهرباء، ومعدل استهلاك التيلفون المحمول ،والمدراس الأجنبية، وامتلاك سيارة والوظائف العليا بالخدمة وليس بالمعاش، لافتا أنه فى مرحلة لاحقة سيتم وضع محدد آخر ،وهو الحيازة الزراعية( فوق 10أفدنة).

وأوضح المصيلحي أن معدلات الاستهلاك التى سيتم التطبيق عليها بالمرحلة الثانية ستكون كالأتى استهلاك 650 كيلو وات شهريا للكهرباء، وانفاق الفرد على المحمول 800 جنيه مع استمرار محدد السيارات الفارهة والوظائف العليا مثل(رئيس مجلس ادارة شركات وأعضاء مجلس الادارة -محافظ- والرتبات الأعلى) والمدارس الأجنبية (بقيمة 30 ألف جنيه للطفل الواحد).

وأضاف أن المواطن سيتلقى تحذيرات على بطاقته التموينية أو الخبز بشأن عدم استحقاقه، ويحق له عن طريق موقع الوزارة الرسمي تقديم تظلم مع المستندات التى تفيد استحقاقه على أن يتم دراسة التظلمات خلال 15 يوم للرد عليها.

وأكد المصيلحي أن التظلمات ستتم الكترونيا فقط ولن يضطر المواطن الى الذهاب لمكاتب التموين لتقديم التظلمات.

وذكر المصيلحي أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تلك المحددات حيث بلغ معدل استهلاك الكهرباء بنحو (1000) كيلو وات في الشهر على أنه سيتم الحساب وفقا لمتوسط الاستهلاك الشهري في العام، والتليفون المحمول أن يكون الاستهلاك اكثر من 1000 جنيه شهريا .

ولفت المصيلحي إلى انه تم خلال الفترة السابقة إنشاء قاعدة بيانات صحيحة وسليمة للدعم التمويني والخبز مشيرا إلى انه لايوجد حاليا أي بطاقة تموينية تحتوي على رقم قومي غير صحيح أو بطاقات مكررة أو أعداد مستفيدين غير صحيحة بالبطاقة .

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/02/23/1180447