منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“سائقو التاكسى” يطالبون بتطبيق قانون النقل على شركتى “أوبر” و”كريم” 


أمين الصندوق: ندرس إقامة وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ القانون

طالب سائقو التاكسى بضرورة تطبيق قانون نقل الركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات فى يونيو الماضى، وسداد الشركتين للضرائب والتأمينات على السائقين والسيارات المنضمة إليهم.

وقال محمد ممدوح، أمين صندوق نقابة سائقى التاكسى: نطالب بعد قبول الطعن من شركتى “أوبر” و”كريم” واستمرار عملهما فى السوق، بسداد السائقين وأصحاب السيارات الضرائب والتأمينات لصالح الدولة.

وأضاف ممدوح أنه يجب أيضا وضع علامة مميزة للإيضاح على السيارات العاملة مع الشركتين، منوهاً إلى عدم تطبيق أى شىء من هذه البنود حتى تصبح عملية تشغيل السيارات متساوية مع سائقى التاكسى.

تابع: ندرس إقامة وقفة احتجاجية اعتراضا على عدم تطبيق القانون على الشركتين بشكل كامل حتى الآن.

من جانبه قال محمود عبدالحميد رئيس جمعية سائقي وملاكي التاكسى، إنه لم يتم إصدار اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون حتى الآن، ولم يتم سداد رسوم تأمينات أو ضرائب على أصحاب السيارات، على الرغم من قبول الطعن واستمرار عمل الشركتين.

ونوه السائق الى أن سائق التاكسى فى مصر يدفع سنويا ما بين 4 و5 آلاف جنيه لصالح الدولة، فلماذا لم يتم الدفع من قبل السائقين وأصحاب السيارات فى شركتى أوبر و كريم حتى الآن.

وقضت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد القصير، اليوم السبت، بقبول الطعن المقام من شركتي “أوبر” و”كريم” المختصتين بالنقل الجماعي، لوقف تنفيذ، وإلغاء الحكم وقف نشاطهما، ووقف عملهما في مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/23/1180490