منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير التموين لـ”البورصة”: لقاءات مصرية سعودية مرتقبة لبحث توحيد المواصفات القياسية


مصيلحي: المعايير الجديدة تضمن عدم تكرار قرارات حظر المنتجات الزراعية للمملكة

قال على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر ستدعو لعقد لقاءات مشتركة مع حكومة المملكة العربية السعودية لبحث توحيد المواصفات القياسية بين البلدين.

وقال مصيلحي ، إن البلدين يمكن أن يصلا لاتفاقيات موحدة تساعد في محاربة المعوقات التي تواجه التجارة سواء المتعلقة بالحجر الصحي أو غيرها من الجهات التي تختلف مواصفاتها.

وأضاف مصيلحي لـ”البورصة” على هامش مشاركته بمنتدى الأعمال المصري السعودي، إن المواصفات الموحدة ستضمن عدم تكرار قرارات حظر المملكة استيراد بعض المحاصيل الزراعية من مصر.

وأشار إلى أنه ناقش مع محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية إبراهيم عبدالرحمن العمر، مقترح توحيد المواصفات، وتم بناءً عليه دعوة مجلس الأعمال المصري السعودي لتشكيل لجنة فنية لصياغة مقترح بتوحيد المواصفات.

وتابع: “يمكن الاتفاق بين الطرفين على تطبيق مواصفات أوروبية معتمدة ويلتزم بها الجميع لكن من غير الطبيعي أن تصدر كل فترة قرارات حظر رغم مساعي البلدين لتعظيم التبادل التجاري”.

وأشار الوزير إلي ضرورة التكامل المصري السعودي في مشروعات جديدة بالسوق الأفريقي بما يسهم في نمو الاستثمارات المشتركة.

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية فرضت حظراً مؤقتاً يناير الماضي على استيراد البصل من جمهورية مصر العربية، فيما اعتبرته وزارة الزراعة المصرية مخالفا للاتفاق المسبق بين البلدين بأن يتم الحظر في حالة رفض 4 شحنات من المنتجات الزراعية للصنف الواحد وإخطار الجانب المصري بالشركة المخالفة لاتخاذ الإجراءات لمعاقبتها وأن يكون الحظر للشركة المخالفة وليس للدولة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/23/1180582