منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الكهرباء والموبايل والسيارات الفارهة والمناصب العليا والمدارس تحدد غير المستحقين للدعم


المصيلحى: بدء المرحلة الثانية للحذف مارس المقبل ومهلة 15 يوما للمتظلمين

تنسيق مع المالية والزراعة لإعلان سعر عادل للقمح الأسبوع الجارى

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية حذف غير مستحقى الدعم بداية من الشهر الجارى بناء على 5 محددات.

قال على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المحددات الخمس تم الاتفاق عليها بالتنسيق مع عدة وزارات.

ويعتبر الفرد غير مستحق للدعم فى حالة بلغ استهلاكه للكهرباء 1000 كيلو وات وفاتورة محمول أكثر من 1000 جنيه، ودفع مصاريف دراسية لأحد أفراد الأسرة بقيمة 30 ألف جنيه أو امتلاك سيارة فارهة موديل ما بعد عام 2014 بجانب أصحاب الوظائف العليا التي بالخدمة مثل عضو مجلس الإدارة أو رئيس مجلس الإدارة أو بعض الرتب العليا والمحافظين على ألا يتم المساس بأصحاب المعاشات.

أضاف المصيلحى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم أنه سيتم إرسال رسالة لأصحاب البطاقات أول مارس المقبل تفيد بأن صاحب البطاقة غير مستحق للدعم من خلال موقع دعم مصر والوزارة.

وتابع “سيتم بعد ذلك مراجعة التظلمات خلال 15 يوماً لتحديد قبول التظلم أو رفضه مطلع الشهر التالى وإبلاغهم من خلال بون صرف السلع التموينية والخبز”.

أوضح المصيلحى، أن الحذف سيتم على 4 مراحل أخرى والمرحلة الثانية لاستبعاد غير المستحقين الشهر المقبل بمحددات “650 وات استهلاك كهرباء و800 جنيه فاتورة موبايل بجانب السيارات الفارهة والوظائف العليا”.

أشار إلى أن البطاقات التموينية قبل تحديث البيانات كان يوجد بها العديد من الأخطاء مثل وجود بطاقات ليس لها أصحاب أو أرقام مكررة أو بدون رقم قومى.

وقال إن الوزارة تلقت عدداً من شكاوى المواطنين المحذوفين خلال المرحلة الأولى تبين أن بعضهم يمتلك أكثر من عداد كهربائى باسم صاحب البطاقة وهو ما يتعارض مع استمراره فى منظومة الدعم ولذلك سيتم تعليق موقفه لحين حل المشكلة.

أضاف “بعد الانتهاء من تنقية البطاقات فى نوفمبر الماضى أصبح لدينا قاعدة بيانات سليمة بنسبة 99 % للمستفيدين من منظومة دعم الخبز والتموين”.

أوضح أن الأفراد الذين يتم حذفهم بطريقة عشوائية من حقهم التظلم لدى المكاتب مع تقديم كافة المستندات، مؤكداً استمرار فتح باب التظلمات دون مدة محددة.

أشار إلى أن البطاقات التموينية، إحدى الآليات المهمة للدعم وهدفها حصول المواطن على الدعم من السلع والخبز.

وقال المصيلحى إن استبعاد غير المستحقين تم من خلال البيانات المتاحة عن الإنفاق من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء وخلال الفترة المقبلة سيتم أيضاً الأخذ بمؤشر الدخل والحيازات الزراعية لأكثر من 10 أفدنة.

أضاف أن الوزارة ستبدأ فى المرحلة الثالثة من مشروع “جمعيتى” خلال شهر مارس المقبل بعد الانتهاء من المرحلة الثانية التى بلغ عدد الفروع التى تم تشغيلها بها 1500 فرع.

وحول أسعار توريد القمح المحلى فى الموسم المقبل أشار وزير التموين إلى التنسيق مع وزارتى المالية والزراعة للإعلان عن سعر عادل للقمح نهاية الأسبوع الحالى.

أوضح أن الاحتياطي الاستراتيجى من القمح يكفى حتى 4 شهور، والاحتياطى من السكر يكفى حتى 5 شهور، فيما بلغ احتياطى الزيت 3.2 شهر.

وقال المصيلحى إن سعر توريد قصب السكر المحلى، 720 جنيها للطن، وتم استلام نحو 50% من المحصول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2185.69 -0.24%   -5.21
14329.11 %   91.67
11333.86 -0.52%   -59.39
3198.81 -0.15%   -4.81

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/23/1180588