منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





شركات كورية تدرس الاستثمار بصناعة السفن والسيارات والمحمول فى مصر


هيونداى: نسعى لضخ استثمارات جديدة فى قطاعات السيارات

هيونداى روتيم: ندرس المشاركة في تطوير السكك الحديدية ومنظومة شحن البضائع

سامسونج للصناعات الثقيلة: ندرس إنشاء أحواض لبناء وصيانة السفن بمنطقة قناة السويس

سامسونج للإلكترونيات: ندرس تصنيع المحمول فى مصر وإنتاج مزيد من الأجهزة المنزلية

قال رئيس الوزراء الكورى الجنوبى لى ناك-يون، إن كوريا تود المشاركة مع مصر فى صناعة بناء السفن في منطقة قناة السويس والتي تعد منطقة استراتيجية واعدة، كما أن الشركات الكورية ستستفيد من هذا.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها رئيس الوزراء الكورى مع وفد حكومى يزور العاصمة الكورية سيؤل حاليا يضم وزيرى المالية والاستثمار ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس.

وعُقد منتدى الأعمال المصري الكوري، صباح اليوم الثلاثاء بحضور وزيرى الاستثمار والمالية ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وخالد نصير، رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري، ولي هوسينج، النائب الأول لوزير الاقتصاد والمالية، وهون لي جو يونج، نائب رئيس الجمعية الوطنية الكورية، وكيم جونج هون، عضو لجنة السياسات الوطنية بالجمعية.

كما عقد وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي والمالية ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مائدة مستديرة مع عدد من الشركات الكورية الكبيرة، وابرزها هيونداي لإنتاج المعدات الصناعية والسيارات، وهيونداي روتيم، ودايليم الصناعية، ودوهوا المتخصصة في الاستشارات الهندسية الشاملة، وجي إس للهندسة والإنشاءات، وسامسونج للصناعات، وهيونداي للهندسة والمقاولات، وإل إس أي إس لإنتاج الكابلات، ودياونج للصناعات، وسامسونج للإلكترونيات، وإل جي للإلكترونيات.
وقالت شركة هيونداي لإنتاج المعدات الصناعية والسيارات، إن الشركة تسعى لضخ استثمارات جديدة في قطاعات السيارات، وقالت شركة هيونداي روتيم، المتخصصة في إنشاء السكك الحديدية ومترو الأنفاق، إن الشركة نجحت في الفوز بمناقصة لتوريد وتشغيل وصيانة 6 قطارات للخط الثاني لمترو الأنفاق بالقاهرة، الشهر الماضى، وإن الشركة تناقش حاليًا خطة الاستثمار المستقبلية في مصر، وتوفير قطارات لخط المترو الثالث والتوسع فى مجالات جديدة تشمل المشاركة في تطوير السكك الحديدية ومنظومة شحن البضائع بمصر.
وذكرت شركة دايليم الصناعية، المتخصصة في قطاعي التشييد والبناء والبتروكيماويات، إن الشركة تسعى لاستغلال طفرة الإصلاحات التشريعية والتنفيذية التى قامت بها الحكومة المصرية، وتدرس حاليًا فرص الاستثمار في مشاريع البنية الاساسية والتشييد فى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتى الجلالة والعلمين الجديدة.
وقالت شركة دوهوا، المتخصصة في الاستشارات الهندسية الشاملة، إن الشركة تتوسع عالميًا في قطاعي السكك الحديدية ومعالجة المياه، وكلا النشاطين على رأس أولويات الحكومة المصرية أيضًا، ما يزيد من فرص التعاون لنقل التكنولوجيا الكورية في المجالين لمصر.
وأكدت شركة جي إس للهندسة والإنشاءات، على إدراكها لأهمية مصر الاستثمارية، حيث أسست مكتبًا في مصر منذ عام 2001، مشيرًة إلى أن البيئة الاستثمارية تحسنت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية.
وقالت شركة سامسونج للصناعات الثقيلة إن الشركة تدرس إنشاء أحواض لبناء وصيانة السفن بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، استغلالاً لموقعها الفريد على خطوط التجارة العالمية.
وأشارت شركة هيونداي للهندسة والمقاولات إلى إن الشركة لها تاريخ إنشائي جيد في مصر منذ مطلع الألفية الجديدة، ونفذت العديد من المشاريع الإنشائية، خاصة فى مجال الإنشاءات الفندقية، وتدرس حاليًا التوسع من جديد فى السوق المصرى، بعد الإصلاحات الاقتصادية والخطوات التي اتخذتها الحكومة لتحسين بيئة الأعمال.
وقالت شركة إل إس أى إس لإنتاج الكابلات، إن الشركة تدرس إنشاء مصنع لها في مصر لتغطية السوق المحلي والتصدير إلى الدول المحيطة، حيث يمكن الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التى أبرمتها مصر مع الدول العربية والأفريقية والأوروبية، والحوافز والضمانات الموجودة بقانون الاستثمار.
وذكرت، شركة دياونج للصناعات الدوائية، إن الشركة تدرس إنشاء مصنع في مصر، لتصبح نافذة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن اقتحمت الشركة معظم أسواق شرق آسيا وأمريكا الشمالية.
وأوضحت شركة سامسونج للإلكترونيات، أن الشركة استثمرت 265 مليون دولار أمريكى فى مصر خلال السنوات الماضية، والنتيجة هي تصدُر شركة سامسونج قائمة المُصدرين بمصر بإجمالى 780 مليون دولار سنوياً، وغزو الصناعات الإلكترونية المصرية التي تتم بالشركة 42 دولة، وتدرس الشركة حاليًا التوسع وزيادة إنتاج مصنعها ببني سويف، وإنشاء خطوط جديدة لإنتاج الأجهزة المنزلية وأجهزة المحمول، حيث تمتلك سامسونج أكبر حصة في سوق الهواتف الذكية بمصر، وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع شركات كورية عاملة فى مجال الصناعات المغذية للسيارات، حيث تم بحث استثمار الشركات فى مصر فى صناعة مكونات السيارات والصناعات المغذية لها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/26/1181546