منطقة إعلانية





مدير ريادة الأعمال والإبداع بالجمعية: «اتصال» تضخ 20 مليون جنيه لتمويل الشركات الناشئة بنهاية 2020


«على»: نستهدف احتضان مابين 33 إلى40 شركة.. ونسعى للتوسع فى الصعيد والدلتا

تستهدف جمعية «اتصال» إحدى منظمات المجتمع المدنى، احتضان مابين 33 إلى 40 شركة ناشئة بنهاية العام الحالى من خلال حاضنة «إبنى» و«مجمع الإبداع التكنولوجى فى برج العرب» الذى تديره.
وتتوزع الحصص بواقع 10 شركات من خلال حاضنة «إبنى»، و10 شركات عبر «مجمع الإبداع التكنولوجى» فى برج العرب، و10 شركات أخرى من خلال تمويل الاتحاد الأوروبى للجمعية.
كما تسعى الجمعية، للتوسع فى احتضان 10 شركات ناشئة بمحافظات الصعيد والدلتا خلال الفترة المقبلة، وتتوقع وصول قيمة الدعم اللازم لتمويل شركات ناشئة بنهاية 2020 إلى20 مليون جنيه.
قال المهندس أشرف علي، مدير ريادة الأعمال والإبداع بجمعية اتصال، إنها تستهدف التوسع فى مجال ريادة الأعمال بالمناطق النائية، فى محافظات الدلتا والصعيد، إذ إن لديهم كفاءات وأفكارا إبداعية كثيرة، ويغيب عنها الدعم المالى والتكنولوجى.
وأكد أن «اتصال» لديها خطة لاحتضان 40 شركة ناشئة العام الحالى، متوقعا احتضان 5 شركات ناشئة من محافظات الصعيد، و5 شركات من محافظات الدلتا خلال النصف الثانى من 2019.
وأشار إلى أن الاستثمارات التى تحتاجها الجمعية للتوسع فى محافظات الصعيد والدلتا تبلغ نحو 3.5 مليون جنيه، حتى تستطيع إقامة مساحات عمل مشتركة ومعامل لمساعدة راود الاعمال فى تنفيذ نماذج العمل الأولية.
وأوضح أهمية تقديم تمويل مالى لهذه الشركات بعد استقبالها، حتى تساعدهم على تنفيذ واستكمال مشروعاتهم.
قال علي، إن «اتصال» توفر دعما ماليا للشركات المحتضنة بقيمة 200 ألف جنيه وهى منحة لا ترد، بجانب الدعم التكنولوجى وتوفير التدريبات داخل المعامل بشكل مستمر دون أى مصاريف يدفعها رائد الأعمال أوصاحب الشركة المحتضنة، وتوفير استشارات مالية.
وحول الدعم الحكومى لمجال ريادة الأعمال، أوضح أنه يجرى التعاون بصفة مستمرة مع عدد من الجهات الحكومية ومنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متمثلة فى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، وأكاديمية البحث العلمى.
وأشار إلى أننا نحتاج فى الفترة الحالية، إلى منظومة متكاملة لدعم ريادة الأعمال، من تواجد مستثمرين لتمويل الأفكار الإبداعية ومشاركة الجامعات بتدريس مناهج خاصة بريادة الأعمال، والدعم الحكومى، توفير مراكز للبحث والتطوير.
وأعلن انتهاء الجمعية، من تخريج 13 شركة فى مجال ريادة الأعمال بنهاية عام 2018، بإجمالى تمويلات بلغت قيمتها 2 مليون جنيه، وسيتم تخريج 33 شركة ناشئة فى 2019.
والمستهدف توفير تمويلات بقيمة 20 مليون جنيه من الجمعية للشركات الناشئة بنهاية 2020.
أكد على، أن مجمع الإبداع فى برج العرب يعد فكرة وليدة من مركز الإبداع وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، ويمثل نموذجًا للتعاون والتكامل بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى وعدد من الجامعات والمراكز البحثية منها جامعة الإسكندرية، والجامعة المصرية اليابانية، وأكاديمية البحث العلمي، والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، ومنظمة اتصال و 12 شركة اخرى تعمل فى المجالات التجارية والصناعية.
ومن أمثلة الشركات التى حصلت على تمويل من الجمعية شركة «Voxera» والتى تنتج جهازا مصمم خصيصاً للمسافرين حتى يُمكنهم من استخدام خطوط الهاتف المحمول الخاصة بهم دون الحاجة إلى دفع رسوم تجوال، وشركة Creetova لإنتاج لمبات إضاءة يتم التحكم بها عن طريق الهاتف المحمول، وشركة «Smart  life» وتُقدم نظام حماية وأمان إلى أصحاب المنازل حتى يُمكهنم من المراقبة والتحكم بمنزلهم عن بعد من خلال نظام موجود على شبكة الإنترنت.
وأيضا شركة PAI Labs وتقدم نظاما تحليليا يقوم بتشخيص عدم انتظام ضربات القلب عن طريق إشارات الـ ECG وهو نظام محمول بأسعار مناسبة، وشركة Prolimb والتى تنتج أطرافا صناعية تعويضية حسب الطلب وبأسعار مناسبة لمبتورى الأطراف العلوية ذوى بتر تحت الكوع، إذ يمكن ارتداء هذه الأطراف دون جراحة وتعمل على البطاريات.
كما أن هناك شركة Trackk، وهى حل كامل معتمد على الإنترنت، كتطبيق على الهاتف المحمول وتكنولوجيا الاتصال عن طريق الـBluetooth والذى يوفر للآباء خاصية تعقب الأوتوبيس المدرسى الخاص .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: جمعية اتصال

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/02/27/1181930