منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“إل جى” تضخ استثمارات جديدة فى مصر وتصدر للسوق الإفريقية تحت شعار “صنع فى مصر”


 “نصر” تدعو “سامسونج” إلى إنشاء مركز إقليمى بـ “قناة السويس”

دعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مجموعة سامسونج الكورية، إلى زيادة توسعات الشركة فى مصر، من خلال إنشاء مركز إقليمى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة وأن المنطقة الاقتصادية تصنف ضمن الفئة (أ) كأعلى المناطق الاستثمارية بمصر، وتتمتع بأكبر نسبة حافز ضريبى يصل إلى 50 %.

وذكرت مجموعة سامسونج، أن استثماراتها فى مصر تبلغ 265 مليون دولار، وتقوم بتصدير 70 % من الإنتاج، لتحتل المركز الأول فى الصادرات الصناعية فى مصر، حيث تم ضخ استثمارات بقيمة 174 مليون دولار خلال العام الماضى.

جاء ذلك على هامش اجتماع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومحمد معيط، وزير المالية، مع الشركات الكورية، وعلى رأسها إل جي وبعض الشركات العاملة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية، خلال زيارتهما إلى العاصمة الكورية سول.

وقال محمد معيط، وزير المالية، إن مصر وضعت العديد من الآليات لتيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية، وتحديث وتطوير القوانين والإجراءات وإرساء نظام ضريبي فعال ومبسط يتمتع بالشفافية ليساعد على نمو الاقتصاد ودعم الاستثمار.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم، إن الحكومة حريصة على مساندة وتنشيط القطاع الخاص وتشجيع الشركات الكورية لمضاعفة استثماراتها بمصر، وتوفير جميع الحوافز والضمانات لهم في مختلف القطاعات.

وتعتزم شركة إل جي للإلكترونيات، ضخ استثمارات بنحو 15 مليون دولار، من خلال التوسع فى تحديث خطوط الإنتاج الحالية بالمنطقة الاستثمارية بالعاشر من رمضان، بعد أن بلغت قيمة استثمارات الشركة نحو 240 مليون دولار.

قال هونغ بوم شاك، نائب رئيس الشركة، إن خطة “إل جى” خلال السنوات المقبلة، تتضمن التنوع في المنتجات وزيادة القدرات الإنتاجية بغرض التصدير لباقي دول المنطقة، وتعمل “إل جي” في مصر منذ حوالي 30 عامًا.

وأضاف أن ازدهار البنية الأساسية للاستثمار فى مصر، هو الذي يجعل الشركة تلمس النمو الرائد في السوق المصرية، حيث بلغت حجم صادرات الشركة في مصر نحو 200 مليون دولار خلال العام الماضي، بما يمثل 75% من إنتاج الشركة.

وناقشت “نصر” مع “إل جي” زيادة استثمارات الشركة فى مصر وقاعدتها التصديرية إلى أفريقيا، في ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019، وستقوم الشركة بالتصدير إلى العديد من الدول العربية مثل ليبيا وسوريا وتونس والمغرب، بالإضافة إلى السوق الأفريقي تحت شعار “صنع في مصر”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/02/27/1182045