منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التضامن” تعتمد 12 ألف تأشيرة لحجاج الجمعيات الأهلية للعام الحالي


8 % زيادة فى التكلفة مقارنة بالعام الماضى وتم التعاقد مع الفنادق السعودية

 

وقالت غادة والى إن بعثة حج الجمعيات هذا العام خصص لها ما يقرب من 12 ألف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية ممن تنطبق عليهم شروط التقدم لحج الجمعيات ومن خلال قرعة إلكترونية علنية سيتم إجراءها فى نهاية مارس القادم .

أوضحت والى أن مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بذل أقصى جهده لتوفير أعلى مستوى الراحة للحجاج الجمعيات مع مراعاة ارتفاع قيمة بعض الخدمات التى تقدم للحجيج فى السعودية والتى تتسبب فى زيادة أسعار برامج حج الجمعيات فى حدود 8 % مقارنة بالعام الماضى.

ولفتت إلى أن الوزارة أبرمت التعاقدات على كافة الفنادق والخدمات مما ساهم فى التعاقد على فنادق بالمنطقة المركزية للحرمين لكل المستويات وبأسعار تقارب العام الماضى.

وشهد الاجتماع استعراض اللائحة المالية والإدارية للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة واعتمادها من قبل أعضاء مجلس كما تم استعراض موقف اختبارات مشرفى الحج.

وقال أيمن عبدالموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ، إن مجلس أمناء المؤسسة اتفق على أن تكون أسعار المستويات الأربعة لحج الجمعيات كالتالى المستوى الأول تكون الإقامة بفنادق 5 نجوم وبقيمة 105 آلاف جنيه .

تابع: “وتخصص المؤسسة 10% فقط من التأشيرات لهذا المستوى المتميز والمستوى الثانى تكون الإقامة فيه بفنادق أربعة نجوم وقيمته 90 ألف جنيه.

وذكر أن المستوى الثالث تكون الإقامة فيه بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 ألف جنيه ،أما المستوى الرابع فستكون الإقامة بفنادق 3 نجوم أيضا وبقيمة 70 ألف جنيه.

ولفت عبدالموجود إلى أن المؤسسة القومية نجحت هذا العام فى حجز فنادق قريبة من الحرم المكى تسهيلا على حجاج الجمعيات كما تعاقدت على باقى الخدمات مبكرا للحصول على أفضل الأسعار حتى تتمكن من تقديم برامج الحج بأقل تكلفة ممكنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/27/1182235