منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“كهرباء جنوب القاهرة” تجبر المشتركين على شراء لمبات ليد مقابل تركيب العداد 


اتبعت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء مبدأ البيع الإجبارى للمبات الليد للمواطنين المتقدمين بسداد قيمة المقايسات ورسوم تركيب العدادات الكودية.

وشاهدت “البورصة” حالات البيع الإجبارى للمبات الليد قبل الحصول على إيصالات سداد رسوم العداد، وتعليق إصدار الإيصالات لحين شراء اللمبات الليد عبر موظف مختص ببيع اللمبات الليد يتولى إصدار فاتورة الشراء لتقديمها للخزينة للحصول على إيصال سداد رسوم العداد.

وقالت مصادر مطلعة بالشركة لـ”البورصة”، إن السبب الرئيسى لبيع اللمبات الليد هو توافر مخزون لدى الشركة، وعدم بيع الكميات المخصصة، وكانت “جنوب القاهرة” تبيع اللمبات بالتقسيط على فاتورة الكهرباء، ولكن لم يتم بيع جميع اللمبات ومازالت كميات كبيرة فى المخازن.

أوضحت المصادر، أن المواطن الذى تقدم بطلب لتركيب عداد كهرباء كودى، عندما يتوجه إلى مقر الشركة لسداد رسوم المقايسات وتركيب العداد يتم إبلاغة بشراء 10 لمبات ليد لإصدار الإيصال، وتابع: قد يقل هذا الرقم ولكن لابد أن يشترى لمبات لإتمام سداد الرسوم.

ووفقاً لشروط التعاقد الذى يوقعه المواطن لتركيب عداد كهرباء كودى، لا يوجد نص أو بند يتضمن شراء لمبات ليد، ولكنه يسدد رسوم المعاينة والمقايسة وقيمة العداد فقط، وتتراوح قيمة اللمبات التى تبيعها شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بين 25 و32 جنيهاً.

ووفقاً لوزارة الكهرباء، فإن عدد اللمبات الليد التى وردت إلى شركات توزيع الكهرباء تبلغ 13 مليون لمبة، وزع منها على المواطنين 11.8 مليون لمبة من خلال تقسيطها على فاتورة الاستهلاك أو شراءها مباشرة.

وبدأت وزارة الكهرباء خطة بيع اللمبات الليد عام 2015 للمشاركة فى ترشيد الاستهلاك ووضعت استراتيجية لتركيب 13 مليون لمبة إضاءة بتكنولوجيا الليد، وتركيب 2.6 مليون كشاف إنارة عامة لترشيد ما يقرب من 12% من الاستهلاك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/02/27/1182245