6 ملايين جنيه عوائد تراخيص 11 شركة للخدمات الرياضية


بلغت عوائد وزارة الشباب والرياضة 6 ملايين جنيه، من رسوم تراخيص شركات الخدمات الرياضية، التي وفقت أوضاعها وفقا لقانون الرياضة الجديد.

قال عادل رضوان، رئيس الإدارة المركزية للاستثمار بوزارة الشباب والرياضة، لـ”البورصة”، إن الوزارة قامت بمخاطبة الأندية الخاصة من أجل توفيق أوضاعها، ومنحها الفرصة وفقا للقانون للانتهاء من ذلك في ديسمبر 2019.

وأضاف، أنه حتى الآن حصلت 11 شركة على الرخصة، وهناك 4 شركات آخرى تعمل على الحصول على الرخص الخاصة بها، وإجراءتها في طور الانتهاء، بعد سداد الرسوم التي تبلغ 0.75% من رأس المال.

وحصلت “البورصة” على التقرير الخاص بالشركات التي حصلت على التراخيص، وهي نادي “بروسيا” التى حصلت على رخصتين لنادي خاص وأخرى للتسويق، برسوم بلغت 112.5 ألف جنيه، و5 رخص حصل عليها نادي “وادي دجلة”، لأربع فروع هي أكتوبر 1 وأكتوبر2 والنخيل وشيراتون، ورخصة للتسويق الرياضي، برسوم بلغت 3 ملايين جنيه.

وحصلت شركة سماش للإدارة على رخصتين لإدارة وتشغيل الأندية الرياضية والتسويق الرياضي، برسوم بلغت 15 ألف جنيه، و”سوفي سبورت” رخصتين لنادي خاص وشركة تسويق رياضي برسوم 75 ألف جنيه، و”نيوسبورتنج سيتي” على نفس الرخصتين وبنفس الرسوم.

وسددت “إيجلز سبورت” 23.25 ألف جنيه مقابل رخصتين لانشاء أكاديميات والتسويق الرياضي، وهما نفس الرخصتان اللتان حصلت عليهما “أونو سبورت” برسوم 27 ألف جنيه، وحصلت “لاجون” على رخصتين لنادي خاص وشركة تسويق رياضي برسوم 345 ألف جنيه، وهما نفس رخصتي “إيزي سبورت” التي سددت رسوم 105 آلاف جنيه.

وحصلت “ايرو سبورت” على 3 رخص لناديين وادارة تشغيل العاب وتسويق برسوم 1.725 مليون جنيه، و”بيجاسوس دريم لاند” رخصة لنادي خاص برسوم 525 ألف جنيه.

وسددت اربع شركات رسوم الرخص، وتنتظر الاجراءات النهائية للحصول عليها، وهي “مصر للقفز الحر” والتى حصلت على رخصة لادارة الألعاب الرياضية برسوم 1.875 ألف جنيه، ونفس الرسوم لشركة “المنوفية سبورت” لرخصة التسويق الرياضي، وسددت “النيل جولذز” 18.433 ألف جنيه لرخصة نادي صحي، وهي نفس رخصة “المعادي جولدز” برسوم 27.750 ألف جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/02/1182720