منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“رجال الأعمال” تستهدف زيادة الصادرات للصين إلى 1.5 مليار دولار بنهاية العام الجارى


إبراهيم : بحث زيادة العلاقات التجارية المشتركة مع الوزير المفوض الصيني الاثنين المقبل

تستهدف اللجنة الصينية بجمعية رجال الأعمال، زيادة الصادرات المصرية للصين إلى 1.5مليار دولار مقابل مليار دولار العام الماضي.

قال مصطفى إبراهيم رئيس اللجنة الصينية بجمعية رجال الأعمال، إن اللجنة تركز فى الفترة الحالية على الدخول إلى الأسواق الصينية من خلال ضم أكبر شريحة من رجال الأعمال الصينين الذين يفضلون المنتجات المصرية.

أضاف ابراهيم لـ “البورصة” أن الصين لديها مخطط لاستيراد منتجات تتجاوز قيمتها 10 تريليونات دولار من جميع دول العالم خلال السنوات العشر المقبلة، لذلك تكثف الجمعية اجتماعاتها ومشاركتها فى المعارض الصينية والتي تستهدف من خلالها اختيار افضل الدول التي ستعتمد عليها الصين فى التوريد.

حدد القطاعات الواعدة لزيادة الصادرات المصرية للصين فى الملابس الجاهزة ، وبعض المنتجات الغذائية والبتروكيماويات، والسجاد.

وتستضيف جمعية رجال الأعمال الاثنين المقبل، الوزير المفوض هان بينج المستشار الاقتصادى والتجارى بسفارة الصين الشعبية بالقاهرة، لبحث القطاعات الاستثمارية المستهدفة لرجال الأعمال الصينيين فى مصر، وزيادة العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وأشار إبراهيم إلى أن الجمعية شاركت فى المعرض الصيني الذي عقد بمدينة شنغهاي نهاية العام الماضي، ونتج عنه توقيع عدد كبير من الاتفاقات بين رجال أعمال مصريين وصينيين.

لفت إلى أن الميزان التجاري لمصر والصين يعانى من اختلال شديد خاصة بعض وصول معدل الواردات الصينية لمصر نحو 10 مليارات دولار مقابل مليار دولار صادرات للدولة المصرية، وهذا الأمر يدفع أي دولة إلى إعادة دراسة السوق مرة أخري لمعرفة متطلباته الحقيقية.

ذكر إبراهيم أن المشكلة الرئيسية لتراجع الصادرات المصرية إلى الصين هو اعتقاد المصدرين أنهم غير قادرين على منافسة المنتجات الصينية سواء فى الأسعار أو الجودة لذلك فهو من الأسواق المستبعدة وغير مرغوب فيها.

أوضح أن خطة الجمعية فى الفترة المقبلة تركز على تغير نمط تفكير المصدرين وذلك من خلال الإفصاح عن طبيعة الأسواق الصينية خلال السنوات المقبلة، وبعض الفئات تتجه حاليًا إلى التخلي عن التصنيع والدخول فى المجالات الأكثر رفاهية وهذه الفئات هي التي يجب استهدافها مستقبلًا.

أوضح أن دور القائمين على اللجنة غير كاف لتحقيق معدل الصادرات بل يحتاج لمشاركة الحكومة فى اجتذاب مزيد من المستثمرين الصينين حتي يكونوا نماذج ناجحة للشركات التي ترغب فى الدخول إلى السوق المصري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/02/1182755