منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أمريكا تسعى لزيادة صادراتها من «الصويا» إلى مصر


مجلس تصدير المنتج يجتمع بالمستوردين 5 مارس الجارى

 

تُجهز الولايات المتحدة الأمريكية لزيادة صادراتها من فول الصويا إلى مصر، خلال السنوات المقبلة، ويستعد المجلس التصديرى لفول الصويا فى أمريكا لزيارة مصر يوم 5 مارس الجارى.

قال مجلس تصدير فول الصويا بالولايات المتحدة، فى بيان له، إنه سيزور مصر برفقة كبار مُزارعى الفول الصويا خلال الأسبوع الأول من شهر مارس الجارى.

أوضح المجلس أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً يوم 5 مارس الجارى بهدف دعم العلاقات الأمريكية مع السوق المصرى من المستوردين والتجار، وذلك للتعرف على الجودة والمواصفات فى المنتج الأمريكى.

تستورد مصر نحو 45% سنوياً من احتياجات الفول الصويا عبر منشأ الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من إجمالى كميات تصل إلى 2.5 مليون طن فى المتوسط سنوياً.

وتوقعت وزارة الزراعة الأمريكية ارتفاع واردات مصر من الفول الصويا بشكل إجمالى خلال العام المالى الجارى إلى 2.7 مليون طن مقابل 2.4 مليون طن هى إجمالى واردات العام الماضى، بزيادة 12.5%.

أوضحت تقارير دولية، أن الأزمة الاقتصادية بين الصين وأمريكا التى أثارها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بفرض رسوم جمريكة على بعض المنتجات حتى 25%، دفعت «بكين» إلى إلغاء تعاقدات بنحو 800 ألف طن.

أثر ذلك على المعروض بالزيادة لتنخفض الأسعار، ما سمح للأسواق الأخرى ومنها مصر بزيادة حجم وارداتها، والتى شهدت زيادة جيدة فى استثمارات عصر الزيوت فى هذه النوعية من البذور مؤخراً.

قدر ثروت الزينى، رئيس شركة الأسد للأعلاف، واردات مصر من الفول الصويا الأمريكية بنحو 45% من إجمالى الواردات السنوية، والنسبة المتبقية موزعة بين مناشئ (البرازيل، والأرجنتين، وأوكرانيا).

أوضح »الزينى” أن الأسعار تختلف من منشأ لآخر، والتفضيلات تأتى على أساس الجودة والكفاءة وليس السعر.

وتوقعت «الزراعة الأمريكية» ثبات مساحة زراعة فول الصويا فى مصر خلال الموسم الحالى عند 22.2 ألف فدان تقريباً، وبالتالى فالإنتاجية ستكون مماثلة للموسم الماضى بنحو 25 ألف طن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/02/1182775