منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الألمان يستثمرون 40 مليار يورو في تطوير السيارات الكهربائية


قال رئيس اتحاد صناعة السيارات في ألمانيا، بيرنهارد ماتس، إن صناعة السيارات في بلاده ستستثمر ما يزيد على 40 مليار يورو (ما يعادل 45 مليار دولار) في السيارات الكهربائية خلال السنوات الثلاث المقبلة، لزيادة عدد النماذج التي يتنافس عليها المشترين ثلاثة أضعاف.

وأوضح ماتس، أن الخطة الجديدة ستكون محورية للوصول إلى أهداف طموحة في الاتحاد الأوروبي للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ؛ ولذلك تتطلب توسيع البنية التحتية للشحن.

أضاف أن الحركة الكهربائية قادمة في أوروبا ، مما يتطلب أيضًا شروطًا تنظيمية ملائمة عبر أنحاء القارة العجوز.

وذكرت وكالة انباء “بلومبرج” أن شركات صناعة السيارات تتعرض لضغوط من النفقات القياسية على السيارات الكهربائية، أملا في الحصول على عائدات قد تطول لسنوات.

أوضحت الوكالة الأمريكية أن المستهلكين يترددون في شراء النماذج مرتفعة الأسعار، وخصوصا السيارات ذاتية القيادة لعدم وجود البنية التحتية المخصصة للشحن.

ومع ارتفاع عدد الموديلات الكهربائية من العديد من الشركات منها “فولكس فاجن” و”دايملر” و”بي إم دبليو ” والتى بلغت حوالي 100 نموذج جديد  مقرر طرحها خلال السنوات الثلاث المقبلة، دعا ماتس، إلى مزيد من الحوافز للمشترين.

أعلنت شركتا “دايملر” و”بي أم دبليو”، الشهر الماضي، عن رغبتهما فى التعاون على تطوير المركبات ذاتية القيادة ولكن لم يتم التوصل إلى تفاصيل خطط العمل.

وعلى الجانب الآخر اتفقت شركتا “فولكس فاجن” و”فورد” على التعاون بشأن الشاحنات الصغيرة ، وهي شراكة قد تمتد إلى السيارات ذاتية القيادة في المستقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/03/1183103