منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“شباب الأعمال” تستعد للتعاون مع المجر وتخاطب أمريكا والسويد وهولندا


الصاوي: ندرس إنشاء مركز لسياحة المؤتمرات ينطلق خلال العام الجاري

السفير المجري: مستعدون لنقل خبراتنا في النقل والمواصلات

تستعد جمعية “شباب الأعمال” لتوقيع بروتوكول تعاون مع جمعية رجال الأعمال المجرية، بناءا على مقترح بيتر كفاك السفير المجري بالقاهرة.

وقال جمال أبوعلي الأمين العام للجمعية لـ”البورصة”، إن السفير المجري خلال حضوره للندوة التي نظمتها الجمعية عن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والمجر، اقترح توقيع بروتوكول مشترك مع واحدة من جمعيتين لرجال الأعمال المجريين، سيكون ممثلاهما موجدين ضمن وفد تجاري يزور القاهرة في منتصف أبريل القادم”.

وأضاف: “سندرس امكانية التعاون المشترك إذا توافرت فرص لاقت قبول أعضاء الجمعية، ويمكن تكوين وفد لزيارة المجر، لفتح مجالات للتعاون المشترك”.

وتابع، أن جمعية “شباب الأعمال” قامت بالتشاور مع أعضائها لتكرار تجربة التعاون مع الجانب المجري في دول آخرى في العالم، وتمت مخاطبة الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا والسويد، لدراسة امكانية وجود تعاون مشترك معها.

وقال محمد الصاوي عضو مجلس إدارة جمعية شباب الأعمال، إن الجمعية تدرس انشاء مركز لسياحة المعارض والمؤتمرات، يكون هدفه تنشيط السياحة في مصر.

وأضاف، أن الجمعية ستبدأ في اتخاذ الإجراءات للحصول على الموافقات الرسمية لاقامة المركز، بعد القيام بدراسة شاملة للمشروع.

وأشار إلى، أن الجمعية تستهدف تفعيل المشروع خلال العام الجاري، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة.

وقال بسام الشنواني نائب رئيس الجمعية، إن “شباب الأعمال” كان لديه حرص في ظل الأحداث التي تمر بها مصر، من عرض خبرات الجانب المجري في مجال النقل والمواصلات، للاستفادة بها في تطوير المنظومة في مصر.

وأضاف، لـ”البورصة”، أن ما حدث يؤكد حاجة مصر الماسة لتطوير القطاع بالكامل سواء على مستوى العاملين، أو استخدام التكنولوجيا المتطورة في هذا القطاع، وأبدى الجانب المجري استعدادها لتقديم ذلك سواء من ناحية التدريب والتعليم أو توفير التكنولوجيا الحديثة في هذا القطاع.

وقال بيتر كفاك سفير المجر بالقاهرة، إن هناك برامج تدريبية وتعليمية للطلاب المصريين في الجامعات المجرية، وفقا لجدول زمني للتعليم.

وأضاف، أن المجر ترحب بالتعاون مع مصر في كافة المجالات باعتبارها بوابة الانطلاق نحو السوق الأفريقي للمنتجات المجرية.

وتابع، أن المجر تمتلك شركات كبرى يمكنها تقديم خبرات كبيرة إلى مصر، وتستخدم برامج تحقق أعلى مستوى من الأمن والسلامة.

وأشار إلى توقيع مصر والمجر وروسيا لاتفاقية لتوريد 1300 عربة قطار لشبكة قطارات مصر ، مؤكدا على ضرورة زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي بين مصر والمجر ونقل الخبرات المجرية في مجال تطوير نظم الأمان للقطارات المصرية وتنشيط السياحة بين البلدين.

وأوضح لـ”البورصة”، أن العلاقات بين البلدين قوية، وهناك مشروعات مشتركة بين البلدين، سيكون منها في المستقبل القريب مشروعات في مجال الطاقة، وتبادل الزيارات السياحية بين البلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/03/1183167