منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سبيد ميديكال» توجه حصيلة الطرح فى البورصة لتمويل مستشفى جديد


«الرقابة» توافق على الطرح.. و60 مليون جنيه حصيلة متوقعة

 

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على طرح أسهم شركة سبيد ميديكال فى البورصة الرئيسية، خلال شهر مارس الجارى.

وقال محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، إن «سبيد ميديكال» تستهدف من خلال الطرح توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال، وتمويل التوسعات الجديدة.

وأوضح «لاشين»، أن الطرح يستهدف زيادة رأس المال إلى 100 مليون جنيه خلال العام الجارى، والاستفادة منه فى تمويل مستشفى سبيد التابع لسبيد ميديكال بطريق الإسماعيلية الصحراوى.

وقدر رئيس الشركة تكلفة المستشفى الجديد بـ180 مليون جنيه شاملة التجهيزات والبناء وتم الانتهاء من جزء منها بتكلفة 50 مليون جنيه. وتابع أنه سيتم توفير التكلفة المتبقية من المستشفى (130 مليون جنيه) عبر اقتراض 70 مليون جنيه من بنكين و60 مليون جنيه من حصيلة الطرح فى البورصة، وتوقع افتتاح مستشفى سبيد خلال الربع الأول من العام المقبل.

ويبلغ رأسمال شركة سبيد ميديكال، 52 مليون جنيه موزعة على 52 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم، وتبلغ القيمة العادلة 3.57 جنيه.

أوضح «لاشين»، أن سبيد ميديكال تمتلك 65 فرعاً للمعامل الطبية على مستوى الجمهورية، وتضم أكثر من 25 عيادة لأكثر من تخصص ومائة أستاذ واستشارى من الأطباء فى المجالات المختلفة و«سبيد سكان» و«مستشفيات سبيد».

وقال على الغنام، رئيس مجلس إدارة شركة أسطول القابضة للاستشارات المالية، لـ«البورصة»، إن طرح «سبيد» سيتم خلال شهر مارس الجارى ويستهدف جمع 50 مليون جنيه.

ونشرت «البورصة»، أمس، عن اعتزام مجموعة سبيد ميديكال الطبية، طرح شركتها التابعة «سبيد لاب» فى بورصة النيل.

وقال حازم الفار، نائب رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال، إن الطرح فى البورصة المصرية يسهم فى إيجاد طريقة تمويل ممتازة للتوسعات المقبلة.

 

كتب- محمد مصطفى وفاروق الهلباوى ومنى صلاح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/04/1183609