منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مصر» سادس مستورد لـ«الصويا الأمريكية»


428% زيادة فى واردات 2018.. و125 مليون طن إنتاج «الولايات المتحدة»

قفزت واردات مصر من الفول الصويا عبر المنشأ الأمريكى، خلال العام الماضى، بنسبة 428%، تمثل ما بين 45 و50% من حجم الاستيراد الكلى، لتحتل المرتبة السادسة بين قائمة المستوردين من الولايات المتحدة.

قال جيم سَتَرْ، عضو المجلس التصديرى للفول الصويا فى الولايات المتحدة الأمريكية، إنَّ محصول الصويا فى أمريكا هو الأكبر بين المحاصيل عامة من حيث الزراعة.

أوضح أن العام الماضى شهد ارتفاع الإنتاج للمرة الأولى عن محصول الذرة بواقع 125 مليون طن، 60% منها للتصدير، وتأتى الثقة الدولية فيه من حيث ارتفاع الجودة على مستوى الفنيات، والأسعار العادلة.

أشار إلى تواجد أدلة علمية موثقة حول الصويا الأمريكية كأحد أفضل المنتجات جودة بين الدول المنتجة، ومنها البرازيل والأرجنتين، وأوكرانيا.

أضاف أن «صناعة الأعلاف والزيوت فى مصر آخذة فى النمو، وكل الجهود التعليمية التى تُقدمها أمريكا لمصر منذ العام 1986، لصنع علاقة ولاء بين المستوردين المصريين والمصدرين فى الولايات المتحدة».

لفت إلى تفضيل شركات الزيوت العمل مع الصويا عن المحاصيل الأخرى المنتجة للزيوت، ومصر لديها ميزة فى استخدامه، من خلال الجودة والأسعار، وانخفاض تكاليف الشحن مقارنة بالأسواق الأخرى.

توقع أن تحصل مصر على مليونى طن من الصويا الأمريكية خلال العام الحالى، تمثل 2.6% من إجمالى صادرات الولايات المتحدة.

أوضح أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية مع بعض المستوردين فى مصر للتعرف على التحديات التى تواجه سوق الصويا التصديرى.

وتوقعت وزارة الزراعة الأمريكية ارتفاع واردات مصر من الفول الصويا بشكل إجمالى خلال العام المالى الحالى إلى 2.7 مليون طن مقابل 2.4 مليون طن هى إجمالى واردات العام الماضى، بزيادة 12.5%.

توقعت «الزراعة الأمريكية» ثبات مساحة زراعة فول الصويا فى مصر خلال الموسم الحالى عند 22.2 ألف فدان تقريبًا، وبالتالى فالإنتاجية ستكون مماثلة للموسم الماضى بنحو 25 ألف طن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أمريكا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/05/1183980