منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





200 شركة تابعة لتكنولوجيا المعلومات تبحث التعاون مع شركات السياحة في “وطن رقمي”


أكد خالد البرماوى، رئيس جلسة التسويق الرقمي، على أن السياحة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، يعدان من أهم النقاط التي ستناقشها الجلسة.
وقال محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة السياحة، أن هدف اللجنة من المشاركة في المؤتمر، يتمثل في الاستفادة من التعاون مع نحو 200 شركة تابعة لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، ملمحاً إلى أهمية تحديث شركات السياحة المصرية، بحيث يُمكن التوافق بالتحديثات الجديدة التي ألزمت بها المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالسياحة الدينية.
وأضاف، أن 90%؜ من شركات السياحة تعمل علي السياحة من الداخل للخارج، وهو ما يمكن إعادة هيكلته عبر الحلول التكنولوجية، وترسيخها لدي تلك الشركات، لافتاً إلى أن الغرفة تعمل على العديد من الاتجاهات بحيث يمكنها مجاراة التحول الرقمي الذي يشهده العالم.
وألمح، إلى أهمية الدور التكنولوجي في دعم شركات السياحة، خاصة فيما يتعلق بعمليات الحجز والمتابعة وخلافها، مشدداً على ضرورة دعم شركات لجنة السياحة تكنولوجياً، حيث أن هناك نحو 100 شركة سياحة فقط، تتمتع بإمكانيات تكنولوجية، من نحو 1200 شركة وهو ما يُعد رقم ضئيل جدا.
وأوضح الدكتور عادل عبد المسيح، استشاري نظم المعلومات بشركة إيجي جيت، أن اسم شركته يعني بوابة مصر العالم، وهي إحدى شركات صندوق تحيا مصر، وتهتم بأربعة محاور رئيسة، أولها يتمثل في السياحة الإلكترونية حيث يتم عبر الشركةً تقديم كافة الخدمات السياحية، مؤكداً على أن الهدف من الشركة يتمثل في تحسين الصورة الذهنية عن مصر، وزيادة حجم السياحة الإلكترونية.
وتابع فاروق، أنه فيما يتعلق بقطاع الصناعة فالشركة لديها “بلات فورم”، تُتيح من خلاله كافة المعلومات عن مختلف المنتجات الصناعية وتسويقها عبر الإنترنت، مشيراً إلى أن القطاع الثالث يتمثل في الميديا، حيث تعمل الشركة على إعادة تصوير التراث المصري، لإعادة تسويقه وفقاً لأهمية مصر عالمياً، بينما يتمثل المحور الرابع في التدريب عبر الإنترنت، بحيث يُمكن مساعدة الشباب في تسويق منتجاتهم بشكل جيد عبر الإنترنت.
وكشف ناصر الصرامي، الرئيس التنفيذي لاومنيس ميديا ولقمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي، عن أن هيئة تنشيط السياحة في الأردن، وهيئته، قد تعاونا في مشروع لتنشيط السياحة في الأردن، معلناً أن التجربة أثبتت أن السائح العربي ،يهمه الفندق العالي الجودة و يبحث عن المكان الجيد ؛ كما أن السائح الدولي يبحث عن تجربة جديدة .
وأشار، إلى أن التسويق الرقمي يعتمد في نجاحه بشكل أساسي على المشاركة الجماعية لا الفردية، إلى جانب أن التسويق الرقمي عام 2020، سيعتمد على المشاعر ، بحيث يُركز على معرفة مشاعر المستخدم تجاه الدولة أو البلد، أو المكان الذي يريد الذهاب إليه.
ونوه، إلى أن هناك انخفاض بنسبة 40% في الإعلان المباشر، والتوجه إلى الإعلان الرقمي، ثقةً بما يقدمه الإعلان الرقمي من قدرة علي إقناع المستخدمين، والتفاعل معهم عبر ردود مباشرة وواضحة، خاصة مع وجود 16 مليار جهاز متصل بالإنترنت، ونحو 4.3 مليار مستخدم للإنترنت حول العالم.
وقال خالد مرسي، عضو مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن الغرفة تعمل على تنمية صناعة التسويق الرقمي بشكل كبير، إلى جانب تنمية مفهوم التحول الرقمي في الدولة، من أهمها دعم صناعة التسوق الرقمي، فهو السبيل الرئيسي لتنمية كافة ًقطاعات الدولة، حيث تستهدف الغرفة وضع مصر على خريطة صناعة التسويق الرقمي، لافتاً إلى أن هناك نحو 200 شركة في مصر تعمل بصناعة التسويق الرقمي.
وأضاف، أن الغرفة تُتابع احتياجات الجهات المختلفة، وربطها بالخدمات التي تقدمها للشركات في إطار شراكات واتفاقيات يُمكنها، أن تعمل على توفير الأعمال لتلك الشركات ودعم خدماتها.
وأشار مرسي، أن الغرفة، تستهدف تنمية الصناعة، ووضع مصر علي خريطة التسويق العالمي، حيث تعمل الغرفة على إيجاد سُبل تعاون لتوفير أعمال للشركات المصرية بين الشركات العالمية، حيث أن التسويق الرقمي يؤثر في الاقتصاد بشكل مباشر .
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


14 responses to “200 شركة تابعة لتكنولوجيا المعلومات تبحث التعاون مع شركات السياحة في “وطن رقمي”

  1. Admiring the persistence you put into your blog and detailed information you offer.
    It’s nice to come across a blog every once in a while
    that isn’t the same outdated rehashed information.
    Fantastic read! I’ve saved your site and I’m adding your RSS feeds to my Google account.

  2. Woah! I’m really enjoying the template/theme of this
    site. It’s simple, yet effective. A lot of times it’s tough to get
    that “perfect balance” between user friendliness and appearance.
    I must say that you’ve done a amazing job with this. Additionally, the blog loads very
    fast for me on Opera. Excellent Blog!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/03/05/1184130