منطقة إعلانية





تشغيل ساحات الأرصفة الجديدة فى بورسعيد منتصف 2020


مميش: توقيع اتفاق مع القابضة للنقل لإنشاء محطة الحاويات CT3 خلال أيام

تعتزم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تشغيل الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد الجديدة، منتصف 2020.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة أوشكت على الانتهاء من التعاقدات مع شركات عالمية فى تشغيل الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد الجديدة.

وأضاف الفريق مميش أن مرسيدس ستكون إحدى الشركات العالمية التى ستنطلق من ميناء بورسعيد الجديدة كمركز لوجيستى عالمى.

أوضح أن هناك مفاوضات مع كبرى الشركات العالمية للعمل بميناء شرق بورسعيد الجديدة.

أشار مميش إلى التوقيع مع شركة Ecoslop الفرنسية لإنشاء محطة إستقبال ومعالجة مخلفات زيتية، لتكون باكورة الخدمات البحرية بميناء شرق بورسعيد والمنطقة الاقتصادية.

ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن تنفيذ محطة RORO من قبل تحالف NYK Toyota Bollore بولوريه تويوتا لتشغيل محطة دحرجة السيارات والمركبات بطول رصيف 600 متر وساحة 270 ألف متر مربع، خلال الشهرين المقبلين.

وتابع مميش أن الهيئة ستوقع اتفاق تعاون مع الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى حول إنشاء محطة الحاويات CT3 بالأرصفة الشرقية لتشغيل المحطة مع الشركة بطول رصيف 800 متر بالإضافة إلى إقامة منطقة لوجستية خلف المحطة بالمنطقة اللوجستية الأولى على مساحة 420 ألف متر مربع.

وذكر أن الهيئة والقبض للنقل أوشكت على الانتهاء من دراسات محطة الحاويات ومن المقرر توقيع الإتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف الفريق مميش أن شركة قناة السويس للحاويات تعتزم توسعة محطتهم بميناء شرق بورسعيد لتصل طول الأرصفة 2950 متر رصيف تداول الحاويات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/03/08/1184849