منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“نجيب ساويرس” يرد على الانتقادات الموجهة لـ”أبراج زايد”


“ساويرس”: رخصة المشروع وتصاريح الارتفاعات صدرت فى 2017 وشركتنا تقدمت لها فى 2018

رد رجل الأعمال نجيب ساويرس عبر حسابه بموقع “تويتر” على الانتقادات الموجهة لمشروعه الجديد فى مدينة الشيخ زايد والذى أثار اعتراضات بسبب الارتفاعات الكبيرة للأبراج.

وقال ساويرس “مشروع زايد فيه برج واحد مكون من 20 دورأ يمثل 10% من مساحة المشروع والباقى عمارات مكونة من أرضى و9 أدوار فقط، والارتفاعات دى موجودة فعلا فى الشيخ زايد بيعلن عنها أو موجودة فعلاً على بعد كيلو واحد من موقع الأرض”.

وفازت شركة عقارية مملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس بتطوير 58.9 فدان فى مدينة الشيخ زايد بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية ضمن المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

وثارت الانتقادات مؤخرا بعد بدء تسويق المشروع فى وجود أبراج بارتفاعات غير مسبوقة فى مدينة الشيخ زايد.

وتابع ساويرس “المشروع يستوعب نفس الكثافة السكانية مثل أى من الكمبوندات المكونة من أرضى و3 أدوار مبنى على معظم مساحتها دون ترك نسبة مساحات خضراء والفرق أن التصميم الحالى يضمن أكثر من 95 فدانا من المساحات الخضراء وجراجات لكل مبنى لخدمة المجتمع داخل وخارج المشروع”.

أضاف “تم التعاقد مع شركة عالمية متخصصة فى اللاند سكيب والشركة شغالة على إعادة تنظيم حديقة زايد المركزية اللى احنا ملتزمين بضخ استثمارات كبيرة فيها علشان تبقى متنفس لكل أهالى زايد”.

وقال “رخصة المشروع وتصاريح الارتفاعات طالعة من 2017 من قبل الجهات المختصة وفقاً للمخطط العام للمنطقة وشركتنا تقدمت ليها فى 2018 بعد وضع المخطط العام سواء لشركتنا أو لأى مطور عقارى آخر”.

وفى تصريحات سابقة لـ”البورصة” قالت مصادر حكومية إن قطعة الأرض التى سيطور عليها المشروع شهدت تقدم شركة المشرق للتنمية السياحية والعمرانية، بعرض وحيد للفوز بها عند طرحها فى المرحلة الثانية للشراكة.

أضافت أن “المشرق” انسحبت ولم تستكمل إجراءات التفاوض مع الهيئة وتقدمت الشركة التابعة لـ”نجيب ساويرس” بعرض للفوز بالأرض وتمت الترسية عليها مقابل حصول الهيئة على حصة مالية وعينية من المشروع.

وتقع قطعة الأرض بمنطقة الحديقة المركزية فى مدينة الشيخ زايد، وتخصص لإقامة نشاط “سكنى – تجارى – إدارى – فندقى – ترفيهى”.

ورفضت المصادر الإعلان عن تفاصيل عرض الشراكة الذى قدمه “ساويرس” إلا أن العرض السابق لشركة “المشرق” تضمن تحديد سعر المتر المربع بحوالى 3030 جنيهاً.

وقالت مصادر بالشركات التى تتولى تسويق المشروع إن “ساويرس” يجهز للإعلان عن طرح المرحلة الأولى بالمشروع خلال الشهر الجارى.

أوضحت أن سعر بيع المتر السكنى فى المرحلة الأولى للمشروع يتراوح بين 19 ألفاً و23 ألف جنيه ومن المتوقع أن يشهد زيادات فى الطروحات القادمة وفقاً لحجم الإقبال على الحجز.

أشارت المصادر إلى أن مقدم الحجز يصل 10% من قيمة الوحدة والقيمة المتبقية تسدد على أقساط لمدة 6 سنوات.

وقالت إن الشركة التابعة لـ”ساويرس” أسندت تسويق المشروع لعدد من شركات التسويق العقارى وسيتم عقد اجتماع غداً الأحد للاتفاق على التفاصيل النهائية للحملة الترويجية للمشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/09/1184924