منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“المجتمعات العمرانية” تخصص 370 ألف مترمربع لـ “مستثمري المشروعات الصغيرة “


“السقا”: المشروع يتضمن 550 وحدة في 4 قطاعات صناعة باستثمارات مليار جنيه

خصصت هيئة المجتمعات العمرانية، 370 ألف متر مربع، لاتحاد جمعيات مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمدينة العاشر من رمضان، لإقامة نحو 550 وحدة، باسثمارات تقدر بنحو مليار جنيه.

قال ياسر السقا، المدير التنفيذي لاتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن القطاعات التي من المقرر أن يضمها المشروع، تتمثل في الملابس الجاهزة والصناعات الهندسية والصناعات الغذائية والمستلزمات الطبية.

وأضاف لـ “البورصة” أن مساحة كل وحدة ستبلغ 300 متر مربع ومضاعفاتها، على أن يدفع المستثمرين 25% من قيمة الوحدة عند التعاقد، ثم فترة سماح لمدة عام منذ بدء تشغيل المشروع، ليتم سداد بقية قيمة الوحدة على 3 دفعات سنوية لمدة 3 سنوات.

وأوضح أن هيئة المجتمعات العمرانية شكلت لجنة لتحديد سعر المتر للمستثمرين الراغبين في الحصول على وحدات بالمشروع، بنظام التمليك وليس حق انتفاع.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الاتحاد بالتعاون مع بعض البنوك، سيقوم بتوفير شراء الآلات والماكينات والمعدات للمستثمرين، من خلال قرض بفائدة 5% يسدد على 10 سنوات، ويدفع المستثمر 25% فقط من إجمالي قيمتها مقدمًا.

وذكر أن الاتحاد سيبدأ استقبال طلبات صغار المستثمرين الراغبين في الحصول على وحدات بالمشروع بداية من الشهر المقبل، بشرط أن يتوفر لديه دراسة مبدئية عن المشروع، على أن يقوم الاتحاد بمساعدته في إعداد دراسة الجدوى.

وأشار إلى إن الاتحاد سيقوم بطرح المشروع على شركات المقاولات والمطور الصناعي، خلال 3 أشهر، لبدء إنشاء الوحدات الخاصة بالمشروع على هيئة “جمالونات”.

وقال “السقا” إن الاتحاد في انتظار تحديد موعد نهائي من قبل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، لتوقيع عقود مشروع “بشرة خير” الذي اتفق الطرفان عليه العام الماضي.

كان مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وافق على تخصيص كيلو متر مربع لمشروع «بشرة خير» فى منطقة القنطرة غرب، ومن المتوقع أن تصل استثمارات المشروع لـ1.2 مليون جنيه، بحسب البيان الصادر عن المنطقة.

ويقسّم المشروع إلى 3 مراحل، الأولى على مساحة 300 ألف متر مربع، وتتضمن إنهاء البنية التحتية للمشروع وإنشاء المجمعات، على أن تنتهى خلال عام 2020، والمرحلة الثانية على مساحة 300 ألف متر مربع تنتهى عام 2022، أما المرحلة الثالثة فستكون على مساحة 400 ألف متر مربع تنتهى 2024.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/09/1184955