منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الصناعات” يشارك فى اجتماع منظمات أعمال “دول العشرين”


يشارك وفد من اتحاد الصناعات المصرية، فى اجتماع منظمات أعمال دول العشرين، الذى تستضيفه اليابان، حيث تلقى الاتحاد دعوة من نظيره اليابانى، للمشاركة فى الاجتماع.

ويعد الاجتماع من أهم اللقاءات الاقتصادية عالميًا، حيث يمهد الطريق للملفات الاقتصادية التى ستوضع توصياتها أمام قادة دول مجموعة العشرين، فى القمة التى ستقام بمدينة أوساكا اليابانية، العام الجارى، ويترأس وفد الاتحاد، محمد زكى السويدى، رئيس مجلس الإدارة، يرافقه طارق توفيق، وعمر مهنا، عضو مجلس الإدارة، وشيماء بهاء، مدير العلاقات الدولية.

وتتضمن أجندة اجتماع منظمات الأعمال، مناقشة التحول نحو الاقتصاد الرقمي، وأثر ذلك على القطاعات الاقتصادية، خاصة في ضوء ما يطلق عليه الخبراء الثورة الصناعية الرابعة، ويما يتطلبه ذلك التحول من التعامل مع العديد من التحديات الخاصة بالتكنولوجيا واستخداماتها وتنمية المهارات والتعليم.

كما يناقش الإجتماع أيضاً قضايا التجارة العالمية وأهمية التمسك بالقواعد التي حددتها إتفاقيت منظمة التجارة العالمية، خاصة فى ظل جنوح بعض الدول الكبرى إلى اتخاذ إجراءات حمائية منفردة أو بإبرام إتفاقيات ثنائية بمعزل عن تلك القواعد التى أرستها المنظمة.

ويعرض وفد اتحاد الصناعات، التطورات التي تشهدها بيئة الأعمال في مصر لتعزيز معايير التجارة العالمية، والتحول نحو الاقتصاد الرقمى، ورؤية أصحاب الأعمال فى مصر لهذه التطورات.

وقال “السويدى”، إن دعوة الاتحاد لحضور الاجتماع يوضح مكانة مصر فى أفريقيا، إذ سيتم عرض تجربتها التنموية الواعدة للإصلاح الاقتصادى الشامل، ورؤيتها لسبل تعزيز الجهود الدولية لدفع مساعى التنمية فى القارة الأفريقية.

وتأسس منتدى “مجموعة العشرين” عام 1999، بهدف جمع الدول الصناعية والمتقدمة، بهدف نقاش القضايا الأساسية فى الاقتصاد العالمى، إذ تمثل المجموعة ثلثي التجارة وعدد السكان فى العالم، وأكثر من 90% من الناتج العالمى الخام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/13/1186503