منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






220 مليون دولار لتدشين 6 مستودعات وقود بـ”ميناء السخنة”


شعبان: “سونكر” تنتهى من التنفيذ أكتوبر المقبل

شعبان: مفاوضات مع مستثمرين لإنشاء مشروعات على مساحة 45 كيلومتر بالمنطقة الجنوبية لاقتصادية القناة

قال محمد شعبان نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، أنه سيتم الإنتهاء من تدشين 6 مستودعات للوقود بميناء السخنة فى شهر أكتوبر المقبل بتكلفة 220 مليون دولار تتولى تنفيذهم شركة سونكر.

وأوضح أن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تنتهى من تنفيذ توسعة الحوض الثالث وإنشاء رصيف صب سائل بميناء السخنة الشهر المقبل بطول 424 متر وتكلفة تصل إلى 396 مليون جنيه.

وأضاف خلال كلمته على هامش زيارة مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم، أنه سيتم الإنتهاء قريبا من مشروع محطة تداول الحاويات بالحوض الثانى لميناء السخنة لزيادة طاقة الحاويات للضعف لتصل إلى 202 مليون حاوية سنويا ً.

وأوضح أن الصرف الصحى وأعمال التفريق تشمل 35 ألف متر مكعب يوميا، وتم إسناد مشروع إنشاء محطة للهيئة العربية على 3 مراحل تنتهى المرحلة الأولى منها بعد 14 شهرا.

وذكر شعبان أن أعمال الكهرباء تقوم بها عدد من الشركات العالمية، وبخصوص الغاز الطبيعى تم التعاقد مع شركة لتوصيله، وتم الإتفاق على تأسيس شركة بين الهيئة والشركات العالمية لإنشاء المرافق بميناء السخنة.

وقال أن إجمالى مساحة الأراضى الجارى التفاوض عليها مع المستثمرين لاقمة مشروعات بالمنطقة الجنوبية تبلغ 45 كيلومتر، والشركات تسعى لتنفيذ مشروعات فى مجالات المواد الغذائية والبتروكيماويات والمستلزمات البترولية والسيارات والأجهزة الكهربائية ومواد البناء .

وأوضح أن إجمالى مساحة أراضي المنطقة الجنوبية تبلغ 209 كيلومترا، من ضمنها 45 كيلو متر مخصصة من محافظة السويس للمطورين بنظام التملك، و35 كيلومتر مخصصة بنظام حق الانتفاع.

وأشار أنه جار العمل على استكمال تنفيذ جميع المرافق بالمنطقة الجنوبية، بالتنسيق مع عدد من الشركات الخاصة.

أوضح أن إجمالي الشركات المتواجدة بالمنطقة حاليًا 192 شركة، ما بين صناعية وخدمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/03/14/1186700