منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التموين” توافق علي 1345 طلباً لمشروع “السيارات المبردة”


وافقت وزارة التموين والتجارة الداخلية علي نحو 1345 طلبا متقدما لمشروع السيارات المبردة التي أعلنت الوزارة خلال الفترة الماضية.

قال أيمن عكرش مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للمشروعات ، إن عدد الطلبات التي تقدمت للوزارة نحو 1761 طلب بينما بلغ عدد الطلبات المستوفاة للشروط 1345 طلبا.

أوضح عكرش ، لـ” البورصة” أن الوزارة نجحت في التوصل إلي تخفيض أقساط التأمين للمستفدين ليصل إلي نحو 20.7 مليون جنيه علي إجمالي السيارات البالغ عددها 250 سيارة مقابل 29.7 مليون جنيه خلال خمس سنوات.

تابع أن الوزارة أيضا أتفقت مع الشركة الموردة للسيارات “مودرن موترز” علي زيادة فترة الضمان من سنة واحدة إلي 3 سنوات

من جانبه قال محمد عبدالبر، مدير مكتب مساعد الوزير للمشروعات، إن السيارات سيتم توزيعها علي المستفدين بنهاية شهر مارس الحالي .

تابع أن السيارات مقسمة إلى 150 سيارة نصف مبردة و100 سيارة مبردة بالكامل حمولة 1 طن بإجمالي 52.8 مليون جنيه، و المرحلة الثانية من المشروع ستبدأ فى منتصف مايو المقبل.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ،عن المرحلة السادسة من مشروع السيارات المبردة الشهر قبل الماضي والتي تشمل 1000 سيارة متنقلة منهم سيارات لبيع السلع المجمدة مثل اللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات وأخرى للمنتجات المجمدة والجزء الآخر لطرح السلع الغذائية والبقوليات بتكلفة إجمالية 160 مليون جنيه للمشروع خلال المرحلة كاملة.

أوضح عبدالبر أن السيارات توفر ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويعمل على كل واحدة اثنين من الشباب منهم سائق وموزع للسلع.

تابع أن كل سيارة توفر فرصتين عمل غير مباشرة للشباب بهامش ربح جيد مشيراً إلى أن الهدف من المشروع تغطية الوزارة للمناطق البعيدة التي لا يوجود بها فروع للمجمعات الاستهلاكية لتوفير السلع بسعر جيد للمواطنين.
أضاف أن هناك لجنة مركزية مشكلة من قبل الوزارة تحدد حاليا المناطق الأكثر إحتياجا التي سيتم توزيع السيارات بها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/16/1186917