منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الكهرباء” تهدد الممتنعين عن سداد الفواتير برفع العدادات


أصدر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بتحصيل المستحقات المتأخرة على المنازل والمحلات التجارية والجهات الحكومية، ورفع العداد عن الممتنعين عن السداد.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ”البورصة”، إن الشركة القابضة للكهرباء قررت رفع العداد عن الممتنع عن السداد، وحال رغبته فى الحصول على تيار كهربائى يسدد المتأخرات وغرامات، مع تركيب عداد كهرباء مسبق الدفع حتى تضمن الكهرباء تحصيل قيمة الاستهلاك مقدماً.

وذكرت المصادر، أن رؤساء شركات توزيع الكهرباء الذى تم تعيينهم فى بداية العام الجارى، أصدروا توجيهات صارمة لمحصلى الكهرباء بضروة تحصيل المتأخرات على المستهلكين بالقطاع المنزلى والتجارى، والأمر لا ينطبق فقط على المتأخرات، ولكن أيضاً الالتزام بسداد الاستهلاك الشهرى.

وتابعت المصادر: وفقاً لآليات تحصيل المتأخرات الجديدة، يتم إنذار المشترك الذى لم يسدد مستحقات الوزارة حتى وإن كانت شهراً واحداً، وكانت فى الماضى تكتفى شركات التوزيع بإنذار المشترك ولكن حالياً يتم قطع التيار فى نفس اليوم، إذا لم يستجب المشترك ويقوم بتسوية المديونية مع شركة الكهرباء.

وذكرت المصادر، أن قطاع الكهرباء من القطاعات الحيوية، وعدم وجود سيولة مالية لن يمكن القطاع من ضخ مزيد من الاستثمارات وإنشاء مزيد من المشروعات لتوفير الطاقة لجميع المستهلكين بأعلى جودة وكفاءة.

وقالت المصادر، إن عدم سداد الفاتورة يسبب شللاً للقطاع ويعطل مشروعاته وخططه الاستثمارية، بالإضافة إلى عدم قدرة القطاع على سداد التزاماته المالية لوزارة البترول والشركات الأجنبية المنفذة للمشروعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/17/1187307