منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






شعبة الاسمنت:مصر تنتج 83 مليون طن أسمنت سنويا


قالت نهى بكر المدير التنفيذى لشعبة منتجي الأسمنت التابعة لغرفة مواد البناء بإتحاد الصناعات المصرية إن مصر بها 48 خطا لصناعة الأسمنت موزعة على جميع أنحاء الجمهورية بطاقة إنتاجية 83 مليون طن أسمنت سنويا.

وأوضحت بكر -فى كلمتها خلال مؤتمر كولترانز الذى يعقد فى القاهرة يومى 18 و 19مارس الجاري ، بحضور المعنيين بصناعة الأسمنت حول العالم، ليناقش موضوعات تخص الطاقة، وبالأخص الفحم، وصناعة الأسمنت- أن مصر تحولت للإعتماد على الفحم فى صناعة الأسمنت بعد الأزمة التى تعرضت لها الصناعة بين 2011- 2014 بسبب القصور فى توفير الغاز الطبيعى للمصانع.

ولفتت إلى أن قطاع الأسمنت يعمل به نحو 50 ألف من العمالة المباشرة، و200 ألف من العمالة غير المباشرة، في عشرين شركة بأستثمارات أجنبية تبلغ نسبتها 52% من حجم القطاع .

وأشارت إلى أن مصر أصبح يتوافرها بها حاليا عناصر جاذبة للسياحة، جعلت من مصر مؤخراً قبلة لمؤتمرات مواد البناء من المنظمين فى العالم، ما يساعد فى انتعاش السياحة، لافتة إلى أن المؤتمرات تعد فرصة لتبادل الخبرات بين المصنعين، وتوسيع شبكة العلاقات بينهم، وذلك فى ظل وجود مشاريع البنية التحتية الضخمة التي تحدث في مصر .

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/03/18/1187438