منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«التعليم العالى» ترصد 3 مليارات جنيه لتطوير 19 مستشفى جامعياً


 

«عبدالغفار»: الوزارة تعمل على تجهيز تلك الكيانات لتطبيق التأمين الصحى الشامل

 

يستهدف المجلس الأعلى للجامعات التابع لوزارة التعليم العالى، تطوير نحو 19 مستشفى جامعياً بعدد من المحافظات بالتزامن مع بدء تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.

وقدر الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام للمستشفيات الجامعية، التكلفة الاستثمارية لتطوير تلك المستشفيات بنحو 3 مليارات جنيه.

وأوضح “عبدالغفار” لـ«البورصة»، أن وزارة التعليم العالى تعمل على إعادة تأهيل وتطوير تلك المستشفيات لتكون جاهزة لتقديم الخدمات الطبية بمنظومة التأمين الصحى.

وأشار إلى زيادة عدد المستشفيات الجامعية إلى 111 مستشفى جامعياً، وقال إنها ساهمت فى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للقضاء على قوائم الانتظار من خلال إجراء أكثر من 26 ألف عملية بمختلف التخصصات.

وانتهت وزارة الصحة والسكان من إجراء أكثر من 100 ألف عملية جراحية فى 9 تخصصات، خلال 8 أشهر ضمن المبادرة بتكلفة إجمالية تجاوزت مليار جنيه تحملتها كل من وزارة الصحة، والبنك المركزى، وساهم المجتمع المدنى فيها بنحو 230 مليون جنيه.

وشاركت نحو 220 مستشفى شملت مستشفيات تابعة لوزارة الصحة، والجامعية، والقوات المسلحة، والشرطة، وعدداً من المستشفيات الخاصة بمبادرة قوائم الانتظار.

وتعتزم وزارة التعليم العالى توقيع اتفاق مع وزارة الصحة والسكان لإدارة وتشغيل عدة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة.

وقال الأمين العام للمستشفيات الجامعية، من المتوقع الاتفاق مع وزارة الصحة على إدارة المجلس الأعلى للجامعات 3 مستشفيات بمحافظات بورسعيد والوادى الجديد ودمياط.

يذكر أن وزارة التعليم العالى وقعت مع وزارة الصحة نهاية العام الماضى على عقود إدارة وتشغيل 4 مستشفيات لمدة 5 أعوام من بينها مستشفيات الأقصر العام، والسويس العام، و15 مايو، والعريش العام.

ووفقاً لبروتوكول التعاون مع وزارة الصحة تتحمل وزارة التعليم العالى رواتب وحوافز القوى البشرية الملحقة بالمستشفى، كما تلتزم الوزارة بتدريب جميع الكوادر الطبية بذات مستوى التدريب للملحقين بالمستشفى.

وتتحمل وزارة الصحة وفق البروتوكول تكلفة الإنشاءات، والتجهيزات، والمعدات، ومستلزمات التشغيل، والأدوية، والصيانة، والتغذية، والأمن، والنظافة، كما توفر وزارة الصحة الاحتياجات اللازمة من الأطباء وطاقم التمريض، والصيادلة، والسكرتارية، والإداريين، والفنيين، والعمال، مع إعطاء أولوية للاستفادة من إمكانات أبناء المحافظات التى بها تلك المستشفيات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/20/1187622