منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





كبار الاقتصاديين يخفضون توقعاتهم لنمو ألمانيا العام الجارى


خفض كبار خبراء الاقتصاد في ألمانيا توقعاتهم لنمو البلاد العام الجارى من 1.5% إلى 0.8% مما يقدم تأكيدًا جديدًا على أن أكبر اقتصاد في أوروبا يفقد زخمه.

وقال كريستوف شميدت، أستاذ الاقتصاد وأحد الأعضاء الخمسة في مجلس الخبراء الاقتصاديين الذي عينته الحكومة الألمانية “لقد انتهت فترة النمو المرتفع في الاقتصاد الألماني في الوقت الحالي ولكن بالنظر إلى الاقتصاد المحلي القوي فلا يوجد سبب حتى الآن لتوقع حدوث ركود”.

وفي تقريره السنوي، توقع المجلس نموًا اقتصاديًا بنسبة 1.7% لعام 2020 ومع ذلك حذر من أن التعافى في النمو العام المقبل سيكون إلى حد ما نتيجة لآثار التقويم وبخلاف ذلك من المتوقع أن يصل النمو إلى 1.3% عام 2020.

وقال الخبراء الاقتصاديون إن سوق العمل القوي في ألمانيا سيستمر في خلق فرص عمل ومن المتوقع أن تنخفض البطالة من 5.2% العام الماضي إلى 4.8% العام الجارى و 4.6% عام 2020.

وحذر الخبراء من أن هذه التنبؤات عرضة لعدد غير عادي من المخاطر الخارجية وسط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى خطر التباطؤ في الاقتصاد المحلي الصيني.

وقال المجلس “بالنظر إلى أن ديناميكية الاقتصاد العالمي التى هى آخذة في التناقص بالفعل فإن تصاعد الإجراءات الحمائية من شأنه أن يدفع الاقتصاد الألماني نحو الركود”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/20/1188188