منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





غرفة التجارة الفرنسية بمصر تقترح اقامة توأمة بين مدينتى الإسكندرية ومارسيليا


اقترح حسن بهنام مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر دراسة مشروع اقامة توأمة بين الإسكندرية ومارسيليا ودورهما في ربط الشمال الغربي بالجنوب الشرقي لحوض البحر المتوسط.

جاء ذلك خلال اعمال المنتدى الاقتصادي بين فرنسا ومصر والذى عقد في مارسيليا بمشاركة الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الاسكندرية وستيفان روماتيه سفير فرنسا بمصر وهشام ماهر قنصل عام مصر بمرسيليا واللواء بحري محمد جاب الله واللواء بحري محمود متولي رئيس الصالون البحري المصري والمستشار الإقتصادي الفرنسي بالقاهرة ورئيس غرفة التجارة بمارسيليا، ونائب عمدة مارسيليا بالإضافة إلى الكثير من رجال وسيدات الأعمال المهتمين بالسوق المصري الضخم الذي يشهد تطورًا كبيرًا.

وذكرت الغرفة الفرنسية – فى بيان صحفى اليوم” الخميس” انه قام بتنظيم هذا المنتدى جمعية ذكرى فرديناند ديليسبس بالإشتراك مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر للإحتفال بذكرى مرور ١٥٠ عامًا على إفتتاح قناة السويس.

وأشاد مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر بالروابط التاريخية التي تجمع مدينتيّ الاسكندرية ومارسيليا.

وأشار الى وجود العديد من المجالات الواسعة لتعاون أكبر بين البلدين على سبيل المثال الخط الجوي المباشر وخط النقل البحري وتعزيز مدينة الإسكندرية لتكون وجهة سياحية بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى.

وأكد حسن بهنام على وجود الظروف المواتية للإستثمار في مصر وقانون الإستثمار الجديد والبنية التحتية الملائمة والجهود المبذولة للتخفيف من البيروقراطية والحد من التأخر في استخراج التصاريح والتراخيص وغيرها من العقبات التي يمكن أن تهدد بزيادة مخاوف المستثمرين الأجانب ولاسيما الفرنسيين.

كما أشار إلى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي – أثناء الزيارة الأخيرة للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون للقاهرة – الشركات الفرنسية إلى القدوم إلى مصر والمشاركة في العديد من المشروعات والاستفادة من دعم السلطات المصرية لتسهيل الإجراءات.

واستعرض حسن بهنام المشروعات الضخمة فى مصر مشجعا الشركات الفرنسية على المساهمة في تنفيذها ومن بينها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة (التي ستضم من ٢٠٠ ألف إلى ٧ ملايين شخص) و١٩ موقعا صناعيا و١٣ مدينة جديدة كبيرة وغيرها.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/03/21/1188510